الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةحياتناتقليد غامض .. مربي نحل قصر باكنغهام يخبر النحلات بوفاة الملكة إليزابيث!...

تقليد غامض .. مربي نحل قصر باكنغهام يخبر النحلات بوفاة الملكة إليزابيث! (صور)

وأن سيدهم الجديد هو الآن الملك تشارلز الثالث

- Advertisement -

وطنقام مربي النحل الملكي، في تقليد غامض يُعتقد أنه يعود إلى قرون، بإبلاغ خلايا النحل المحفوظة في أراضي قصر باكنغهام وبيت كلارنس، بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

كما تمّ إخبار النحل، بنبرة هادئة، أن سيدهم الجديد هو الآن الملك تشارلز الثالث.

“طقوس غريبة”

- Advertisement -

وفي هذا السياق، أخبر مربي النحل الرسمي في القصر، جون تشابل (79 عاماً) صحيفة ديلي ميل البريطانية كيف سافر إلى قصر باكنغهام وكلارنس هاوس يوم الجمعة، بعد وفاة الملكة، لتنفيذ هذه الطقوس الغريبة.

ووضع شرائط سوداء مربوطة في أقواس على خلايا النحل، قبل أن يخبرها أن عشيقتهم الملكة قد ماتت، وأن سيداً جديداً سيكون هو المسؤول من الآن فصاعداً عنها.

جون تشابل

ثم حثّ النحل على أن يكونوا جيدين مع سيدهم الجديد، الذي اشتهر في يوم من الأيام بالتحدث إلى النباتات.

- Advertisement -

وترتكز هذه الطقوس الغريبة على خرافة قديمة، مفادها أن عدم إخبار النحل بتغيير المالك سيؤدي إلى عدم إنتاج النحل للعسل، وترك الخلية أو حتى الموت.

كما قال تشابل “من المعتاد عندما يموت شخص ما أن تذهب إلى خلايا النحل وتتلو صلاة صغيرة وتضع شريطًا أسود على الخلية.”

وأضاف تشابل “ندق على كل خلية ونقول :السيدة ماتت، لكن لا تذهبوا. سيكون لكم سيداً جديداً . لقد انتهيت من خلايا النحل في كلارنس هاوس وأنا الآن في قصر باكنغهام أقوم بالمهمة مع خلايا النحل”.

وفي ذروة الصيف، يعتني تشابل بأكثر من مليون نحلة. على الرغم من انخفاض أعدادها بحلول أواخر الصيف.

وفي كلارنس هاوس هناك خليتان وفي قصر باكنغهام خمسة. وفي هذا الوقت من العام، تحتوي كل خلية على 20000 خلية.

كما كشف تشابل للصحيفة أنه كان مربي النحل الرسمي في القصر لمدة 15 عامًا على الرغم من عدم إدراكه أنه حضر لإجراء مقابلة لهذا المنصب.

قال “تلقيت بريداً إلكترونياً من كبير البستانيين هنا في قصر باكنغهام للمجيء إلى هنا والتحدث عن النحل. اعتقدت أنهم يواجهون مشكلة مع النحل ولكن اتضح أنهم يريدون من يعتني بالنحل.”

وأضاف: “أنا متقاعد. أبلغ من العمر 79 عامًا. وهوايتي تربية النحل والآن أعتني ببعض خلايا النحل لأشخاص مهمين.”

يذكر أن إخبار النحل هو عادة تقليدية فى العديد من البلدان الأوروبية حيث يتم إخبار النحل بالأحداث المهمة فى حياة مالكها مثل المواليد أو الزيجات أو الوفاة. وتم تسجيل هذه العادة فى إنجلترا وأيرلندا وويلز وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث