الرئيسية » الهدهد » اشتباك حاد بين فيصل القاسم وحفيظ دراجي.. اتهامات متبادلة بين الخيانة والعمالة!

اشتباك حاد بين فيصل القاسم وحفيظ دراجي.. اتهامات متبادلة بين الخيانة والعمالة!

وطن- شهد موقع التدوين المصغر “تويتر” سجالاً حادّاً بين الإعلامي السوري والمذيع بقناة “الجزيرة” الدكتور فيصل القاسم، والإعلامي الجزائري والمعلّق الرياضي في شبكة “بي إن سبورت”، حفيظ دراجي.

وكان “القاسم” قد هاجم الجزائر وسخِر منها؛ على إثر استضافتها للقمة العربية المقبلة، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، قائلاً: “نظام يتآمر مع إثيوبيا ضد مصر نظام يتحالف مع إيران ضد العرب نظام يعادي جاره العربي المغرب، ثم قال شو قال: يريد لم شمل العرب في قمة عربية تركت زوجها مبطوح وراحت تداوي ممدوح”.

من جانبه، ردّ “دراجي” في تغريدة له عبر “تويتر”، مضمّناً إياها صورة من تغريدة “القاسم”، قائلاً: “المهم أننا لا نخون، ولا نبيع وطننا ولا قضيتنا ولا شرفنا، ولا نفتخر بتدمير بلدنا لأجل إسقاط رئيسنا”.

وأضاف قائلاً: “الجزائر لم تقل بأنها ستلم شمل العرب، لأنه لن يلملم، في ظل تفشي أنواع خطيرة من المخدرات والمهلوسات، وتزايد حجم التطبيع مع كيان يسعى إلى منع عقد القمة في الجزائر باستعمال عملائه”.

https://twitter.com/derradjihafid/status/1565977776284471299?s=20&t=vNuybnks0MMgYCZTZ5cXdw

ليردّ القاسم في تغريدة حملت إسقاطاً على تغريدة “دراجي” متسائلاً: “هل يمكن أن تكون عميلاً لفرنسا ومناصراً لفلسطين؟”.

“جار السوء يصبح مؤمناً ويمسي كافراً”.. هل قصد حفيظ دراجي ملك المغرب؟

https://twitter.com/kasimf/status/1565995126501113856?s=20&t=a9_wU-RQJmptvb65VwFqCA

وأتبعها بتغريدة أخرى مباشرة ردّاً على الاتهام بالتخوين، قائلاً: “صار عندي قناعة تامة بأن الذين يوزعون تهمة الخيانة وشهادات الشرف والوطنية على الآخرين هم أصلاً بلا شرف ولا وطنية، فلطالما باعنا هؤلاء المنافقون على مدى عقود شعارات وطنية فاكتشفنا متأخرين أنهم مجرد ثلة من العملاء والخونة والسماسرة وبائعي الأوطان”.

https://twitter.com/kasimf/status/1566006485276057602?s=20&t=a9_wU-RQJmptvb65VwFqCA

يُشار إلى أن هجوم فيصل القاسم على الجزائر، تزامَن مع الترويج لأخبار مفادها تأجيل رابع للقمة؛ نظراً للأوضاع السياسية الراهنة بين بعض الحكومات العربية.

محاولات لتأجيل القمة العربية في الجزائر

وفي هذا السياق، كشفت مصادر دبلوماسية مصرية لموقع “العربي الجديد”، عن توافق مصري خليجي على عدم عقد القمة العربية المقررة في نوفمبر/تشرين أول المقبل في الجزائر.

وقال مصدر دبلوماسي مصري، إن دول الخليج متردّدة حول انعقاد القمة في موعدها، بسبب التقارب الجزائري مع إيران في الفترة الماضية، على الرغم من التوترات المشتعلة بين طهران وبعض العواصم الخليجية.

وكشف مصدر دبلوماسي مصري آخر وجودَ حالة من الجفاء بين مصر والجزائر؛ بعد إصرار الاخيرة على توسيع العلاقات بينها وبين إثيوبيا، وفتح مجالات وآفاق جديدة للحكومة الإثيوبية تتحرك من خلالها، من دون مراعاة للأزمة بين القاهرة وأديس أبابا.

التقارب الجزائري الإثيوبي يزعج مصر

وأشار المصدر الدبلوماسي الذي تحدّث لموقع “العربي الجديد” إلى أن الجزائر “وقّعت أخيراً مجموعة من الاتفاقيات مع إثيوبيا، اعتبرتها القيادة السياسية المصرية بمثابة عدم مراعاة لأبعاد العلاقات بين البلدين، في وقت كانت مصر بدأت في تجاوز خطوة استبعادها من التحالف الأفريقي الذي أدت الجزائر دوراً بارزاً في تأسيسه، والمعروف بـ(جي 4)، والذي يضمّ جنوب أفريقيا، وإثيوبيا، والجزائر، ونيجيريا”.

إعلامي جزائري يحرج فيصل القاسم بعد سخريته من تيار المقاومة!

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “اشتباك حاد بين فيصل القاسم وحفيظ دراجي.. اتهامات متبادلة بين الخيانة والعمالة!”

  1. نحترم الإعلامي دراجي لكن أن يدافع على عصابة لصوص هذا غريب الدكتور فيصل القاسم لم يقصد الشعب البريء بل العصابة

    رد
  2. فيصل القاسم يهاجم الجزائر بالقول انها نظام يتحالف مع ايران ضد العرب !!!!!!!!!!!!!
    العتب على دولة قطر استضافة مثل هذا الامعه السفيه …………. الا يعلم ان قطر لديها اتفاقية حماية مع ايران ؟؟؟؟

    رد
  3. هذا الخائن فيصل القاصم الم يمزق سوريا الحضارة نكاية بآل الاسد ، اليس بوقا للصهيونية العالمية وعميلا يخدم مصالح امريكا والغرب غرب للله وجهه، الجزائر بعيدة عليك يالقيط يحميها دم شهدائها واخلاص اهلها ولن نبيع شرفنا لاجل المال ياامعة ، ثم روح داوي حالك ، كن رجلا لأنك فقط ذكر مفعول فيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.