الرئيسيةحياتناإذا كنت تخزّن هذا الطعام في الثلاجة، فعليك أن تقلع عن هذه...

إذا كنت تخزّن هذا الطعام في الثلاجة، فعليك أن تقلع عن هذه العادة!

- Advertisement -

وطن-من الطبيعي عندما نقوم بشراء منتحات من الأسواق، فإننا نُسرع لحفظها في الثلاجة، ولا شك في أننا أحيانًا نشعر بالحيرة بشأن منتج ما؛ هل نضعه في الثلاجة أم نتركه خارجها؟

هناك بعض الفواكه والخضار التي نعرف جيداً كيفية تخزينها، مثل الحليب والبيض، لكن هناك منتجات أخرى نشك في كيفية تخزينها ومنها على وجه التحديد اليقطين، فبحسب الخبراء، يجب ألا نخزن هذا الطعام في الثلاجة مطلقًا.

بحسب صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإن اليقطين على عكس معظم الفواكه والخضروات، يصعب استهلاكه كلما نضج. لذلك، إذا اشتريناه ولم ينضج بعد، فمن الأفضل تخزينه في منطقة دافئة.

- Advertisement -

ولكن ماذا لو نضج اليقطين بالفعل؟ للحفاظ عليه في حالة ممتازة، من الأفضل تخزينه في منطقة مظلمة وباردة، ولا تضعه في الثلاجة.

منها العسل .. إليك أطعمة لا يجب أن تضعها أبدًا في الثلاجة

كيف تحافظ على اليقطين؟

يُعرف اليقطين بأنه من الأطعمة الصحية، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الخصائص المفيدة للصحة. كما يتكون من 90٪ من الماء ويوفر عددًا قليلاً جدًا من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات.

وللحفاظ على اليقطين في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة، فإن أهم شيء هو حمايته من الضوء والحرارة إذا كان ناضجًا بالفعل. وأفضل مكان لتخزينه هو المخزن، وفقاً لما ترجمته “وطن“.

اليقطين
اليقطين
- Advertisement -

إذا لم يكن لدينا خيار سوى وضع هذا الطعام في الثلاجة، فيجب علينا القيام بذلك عن طريق حماية اليقطين بغلاف بلاستيكي. ومع ذلك، ينبغي أن يكون هذا الخيار دائمًا هو البديل الأخير، لا سيما عندما يكون الجو حارًا جدًا في المنزل.

هل يمكن تجميد اليقطين؟

نعم، بالإضافة إلى أنها أفضل طريقة لتخزينه لأشهر دون أن يفسد، عليك أن تجمده وهو نيئ ومقشر ومقطع إلى مربعات. يمكننا صنع العديد من العبوات وإخراجها من الفريزر عند الحاجة لذلك.

للحفاظ على الطعام طازجًا.. ما هي الدرجة المثالية لحرارة الثلاجة؟

أطعمة يجب ألا تضعها في الثلاجة

يعتبر الموز من أفضل الأطعمة التي يجب حفظها في درجة حرارة الغرفة؛ لأنه يحتاج إلى حرارة لينضج. إذا وضعناه في الثلاجة، فلن ينضج، بالإضافة إلى أنه سوف يفسد سريعًا حتى قبل استهلاكه

في أشهر الصيف، عادة ما نحتفظ بالبطيخ في الثلاجة حتى يصبح طازجًا. لكن الخبراء لا يوصون بذلك لأنه يفقد عنصر البيتا كاروتين. وبمجرد فتحها، يمكننا الاحتفاظ بها في الثلاجة مع ضرورة حفظها بورق الألمنيوم.

نحن معتادون على حفظ الشوكولاتة في الثلاجة، لكن هذا شيء يجب ألا نقوم به أيضًا لأن الثلاجة تغير من نكهتها. علينا فقط وضعها في الثلاجة في حال كانت ستذوب.

لماذا يجب ألا تخزن الخيار في الثلاجة؟ دراسة تجيب

 

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث