الرئيسيةحياتنالماذا يجب ألا تشحن هاتفك في الليل؟

لماذا يجب ألا تشحن هاتفك في الليل؟

- Advertisement -

وطن-من المحتمل أنك معتاد على شحن بطارية الهاتف الذكي في أثناء الليل، ربما لأنك لا تجد الوقت لشحنه خلال اليوم أو تنسى فعل ذلك لأي سبب من الأسباب، لكن لكي تدوم بطاريتك لفترة طويلة عليك الانتباه إلى بعض الأشياء التي تقوم بها عند استخدامك للهاتف ويمكن أن تتلفه بشكل سريع.

وفقا لما نشرته مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، فإن بطارية الهاتف المحمول مهمة للغاية لأنها تحافظ على أداء هاتفك الذكي بشكل جيد وعلى المدى الطويل. للحفاظ على بطاريتك، ما عليك سوى اتباع هذه النصائح  وتغيير بعض العادات أيضًا.

8 أشياء لا تخزنها أبداً على الهاتف الذكي

ما الذي يجب عليك تجنب القيام به؟

وفقا لما ترجمته “وطن“، لا شك في أن شحن بطارية هاتفك المحمول في أثناء الليل، عادة سيئة للغاية يرتكبها الكثير من الأشخاص؛ فهي تتلف الهاتف وتستنزف بطارية جهازك. فبقيامك بهذه الخطوة يوميا، فإنك تخاطر بإتلاف بطارية هاتفك المحمول سريعا.

يجب ألا تشحن هاتفك الذكي بين عشية وضحاها

بطارية الهاتف المحمول مهمة للغاية لأنها تحافظ على أداء هاتفك الذكي بشكل جيد
بطارية الهاتف المحمول مهمة للغاية لأنها تحافظ على أداء هاتفك الذكي بشكل جيد
- Advertisement -

تذكر المجلة، أنه غالبًا ما نتذكر شحن بطارية الهاتف المحمول في أثناء الليل وبالتحديد قبل النوم، لأننا نعتقد أن هذه العادة  غير ضارة وتسمح لنا بشحن الهاتف الذكي بالكامل.

ولأنك لا تجد الوقت الكافي لشحنه فتضطر للقيام بذلك في ساعات متأخرة من الليل لكي تجده في الصباح مشحونا بالكامل، متناسيا الضرر الذي سيلحق بالهاتف.

من الجدير ذكره أن إعادة شحن جهازك طوال الليل، قد يؤدي  إلى إتلاف بطارية هاتفك المحمول لأنه سيبقى طويل في الشاحن على الرغم من وصوله إلى نسبة شحن كاملة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تزداد حرارة بعض البطاريات في الليل وتستهلك المزيد من الكهرباء.

حيلة ذكية لشحن الهاتف المحمول أسرع من المعتاد!

- Advertisement -

بحسب المجلة، تتكون معظم الهواتف الذكية من بطارية ليثيوم أيون؛ وهي نوع من البطاريات القابلة للشحن في غضون ساعات قليلة، كما أنها بطاريات توفر الكثير من الطاقة للأجهزة الإلكترونية الحديثة، من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الاخرى.

فعند شحن بطارية الهاتف بالكامل 100% وإبقائه متصلاً بالكهرباء، في هذه الحالة يتم فرط استخدام البطارية، مما يجبرها على إنفاق الطاقة التي يتم الحاجة إليها.

بالإضافة إلى  أن ترك الهاتف موصولاً بالشاحن طوال الليل يعني أن شحنه سيتجاوز بالتأكيد نسبة 80% الموصي بها.

تكون معظم الهواتف الذكية من بطارية ليثيوم أيون يتم إعادة شحنها في غضون ساعات قليلة.
تكون معظم الهواتف الذكية من بطارية ليثيوم أيون يتم إعادة شحنها في غضون ساعات قليلة.

ويمكن أن يؤدي الشحن المطول أيضاً إلى زيادة درجة الحرارة، مما يؤدي إلى تدهور البطارية بشكل طبيعي، وقد يؤدى إلى انفجارها في بعض الحالات، وبالتحديد إذا ترك الهاتف تحت الوسادة بشكل دائم، حيث يؤدى ذلك إلى نقص تدفق الهواء وبالتالي تلف محتمل للبطارية، وقد يزيد من احتمال نشوب حريق.

كيفية إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

هناك بعض النصائح البسيطة لإطالة عمر بطارية الهاتف الذكي، والحصول على الاستفادة القصوى منها:

– استخدام الشحن المتقطع للمحافظة على بطارية الهاتف بين 20 و 80 بالمئة.
– التقليل من مقدار الوقت الذي تبقى فيه البطارية بنسبة 100% من خلال عدم شحن الهاتف في الليل.
– الاحتفاظ بالهاتف في درجة حرارة الغرفة، وبالتالي تجنب درجات الحرارة المرتفعة.
– التقليل من استنزاف بطارية الهاتف عن طريق إيقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية.

كم مرة في اليوم يمكنك شحن هاتفك الذكي؟ هذه أخطاء يرتكبها واحد من كل شخصين

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث