الرئيسيةحياتنا9 أخطاء شائعة تقوم بها عند السفر بالطائرة لأول مرة

9 أخطاء شائعة تقوم بها عند السفر بالطائرة لأول مرة

- Advertisement -

وطن-تجنب ارتكاب هذه الأخطاء التسعة الشائعة جدًا عند السفر بالطائرة لأول مرة.

القيام برحلة إلى وجهات جديدة هي تجربة مدهشة تبدأ من اللحظة التي تبدأ فيها التفكير في الأماكن التي ستذهب إليها في كل نقطة أو مدينة تسافر إليها.

اخطاء شائعة تقوم بها عند السفر بالطائرة لأول مرة
اخطاء شائعة تقوم بها عند السفر بالطائرة لأول مرة

منها انتفاخ القدمين .. أشياء غريبة قد تحدث لأجسامنا عند السفر بالطائرة

وعلى الرغم من حماسة القيام برحلتنا الأولى إلى وجهة بعيدة، فإن ركوب الطائرة لأول مرة قد يكون تجربة صعبة بعض الشيء، خاصة إذا كنت لا تعرف حقًا ما يجب القيام به أو إذا كنت تخشى المرتفعات والمساحات الصغيرة.

ونظرًا لأن وسائل السفر هذه تكون في بعض الأحيان، صغيرة أو غير مريحة بعض الشيء، سيتعين عليك التعامل مع بعض المواقف التي قد تكون غير سارة بالنسبة لك، وفقا لموقع “إسكابادا” المكسيكي

فيما يلي استعرضت “وطن” من خلال ترجمتها، الأخطاء التسعة الأكثر شيوعًا التي يجب عليك تجنبها إذا كنت ستقوم برحلتك الأولى بالطائرة:

أطعمة تجنب تناولها قبل السفر بالطائرة

1. التأخر

هذا الخطأ هو الأكثر شيوعًا والذي يجب عليك تجنبه بأي ثمن. على الرغم من أن الطائرات تميل أحيانًا إلى التمهل في الإقلاع لبعض الوقت، فإن ذلك يرجع إلى أن لديها وقتًا معينًا لصعود الركاب إلى الطائرة.

تعتبر عملية الصعود مهمة، إذا كنت تتوقع وصول الطائرة في الوقت المحدد إلى وجهتها وقبل الإقلاع، يجب أن يكون الركاب مستعدين في مقاعدهم وأن تكون أمتعتهم في مكان جيد. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك الوصول مبكرًا التوثيق دون تسرع وتجنب الإجهاد الناتج عن الاعتقاد بأنك ستفوت رحلتك الأولى.

2. ضع العبوات الزجاجية أو الأشياء الحادة في حقيبة اليد

هل يمكنك حمل شفرات الحلاقة في الطائرة؟ 5 أغراض ممنوعة في حقائب السفر

يُحظر حمل الأشياء الزجاجية والأشياء الحادة في حقائب اليد، بسبب إجراءات الأمن بالمطار ولهذا السبب يجب تجنب حمل هذا النوع من الأشياء في الحقيبة الشخصية التي ستأخذها معك بأي ثمن. عند اجتياز أدوات التحكم الأمنية، ستتم إزالة هذه الأشياء من أمتعتك وسيتعين عليك وضعها في القمامة.

لماذا يجب تجنب السفر يوم الأحد .. وما هو أفضل يوم للسفر؟

لذلك ، إذا كنت لا ترغب في قضاء الكثير من الوقت عند نقاط التفتيش الأمنية، فيجب عليك تجنب حزم أي من هذه العناصر وعدم إضاعة وقتك ووقت الركاب الآخرين الذين ينتظرون بفارغ الصبر رحلاتهم.

3. عدم التحقق من تاريخ صلاحية المستندات الخاصة بك

حاول ألا تتأخر على موعد الطائرة ومن الأفضل القدوم قبل وقت من الإقلاع
حاول ألا تتأخر على موعد الطائرة ومن الأفضل القدوم قبل وقت من الإقلاع

هذا الخطأ متكرر وشائع جدا، لأننا في كثير من الأحيان ننسى تمامًا التحقق من صحة وثائق الهوية الخاصة بنا، سواء كانت تأشيرات أو جوازات سفر.

ومع ذلك، تتطلب معظم البلدان مدة صلاحية لا تقل عن ستة أشهر في وثائق الهوية الخاصة بنا.

ولهذا السبب، قبل الذهاب إلى المطار، تأكد من أن كل هوية من هوياتك صالحة، لتجنب أي مشاكل في رحلتك الأولى بالطائرة، خاصة إذا كان لديك اختيار وجهة دولية.

4. حمل الأمتعة الزائدة

تجنب حمل المزيد ودفع رسوم إضافية للحقائب ذات الوزن الزائد، وذلك بالرجوع إلى مواصفات أمتعتك التي تعتمدها شركة الطيران التي قمت بشراء تذاكر الطائرة الخاصة بك منها.

ولأنه في سياسات كل شركة يتم تحديد نوع الحقيبة وأبعادها ووزنها، يمكنك أن تأخذ معك على متن الطائرة في المقصورة وأيضًا كميات الأمتعة التي يمكنك التحقق منها، اعتمادًا على التكلفة التي دفعتها أو الخدمات الإضافية التي تشتريها عند شراء تذاكر الطيران الخاصة بك.

5 حيل لتعبئة حقائب السفر لتجنب دفع رسوم إضافية للأمتعة

من خلال الرجوع إلى هذه المعلومات، ستتجنب حمل أشياء لا تحتاجها وستأخذ معك فقط ما هو ضروري حتى لا تضطر إلى دفع المزيد.

5. لا تضع أمتعتك في مقصورات قريبة

هذا الخطأ شائع عند استخدام حقائب اليد، لأن معظم شركات الطيران تسمح بالوصول إلى المقصورة بحقيبة واحدة أو حقيبتين صغيرتين بأبعاد ووزن معينين. لكن في بعض الأحيان،  يكون هناك العديد من المشكلات عند تخزينها، بسبب المساحة المتوفرة في المقصورات.

لهذا السبب يجب تجنب وضع حقيبتك بعيدًا عن مقعدك  والاستفادة من المساحة الأقرب إلى المكان المخصص لك، وفي حال لم يكن المكان شاغرا، يمكنك وضع حقيبتك أسفل المقعد أمامك، أمام قدميك مباشرةً لمغادرة منطقة العبور في حالة الطوارئ.

6. الاستفادة من حمام الطائرة.

في أثناء الرحلة وتحديداً عند الإقلاع أو الهبوط، يُحظر استخدام المراحيض، وهو شيء يجب أن تتذكره لتجنب الحوادث خلال رحلتك الأولى بالطائرة.

من خلال الحصول على هذه المعلومات، يمكنك تجنب أي إزعاج للركاب الآخرين في أثناء رحلتك الأولى، خاصة إذا كنت شخصًا حساسًا لا يحب الاضطرابات.

يمكنك وضع هذه النصيحة موضع التنفيذ إذا كانت الرحلة التي ستأخذها لأول مرة لا تنطوي على السفر لمسافة طويلة جدًا وستسافر فقط إلى وجهة ستستغرق وقتًا قصيرًا للوصول إليها.

7. التفكير في أنه لا يمكنك تغيير مقاعدك

في رحلة بكامل طاقتها، لا يكون خيار تغيير المقاعد المخصصة أمرًا ممكنًا  ولكن إذا كنت مسافرًا على متن طائرة خالية تمامًا، فلديك بديل للتغيير إلى مساحة خالية أخرى متاحة.

ولكن قبل القيام بذلك، يجب أن تتذكر أن تطلب هذا التغيير إلى طاقم العمل، حتى يفكروا في هذا الخيار ولن تواجه أي مشكلة في ترك المساحة المخصصة لك واختيار مقعد آخر يكون أكثر راحة أو أقرب إلى حقيبة يدك.

8. عدم التحقق من تغييرات بوابة الصعود إلى الطائرة

ما سبب اطفاء الأنوار عند إقلاع الطائرة أو هبوطها؟

من الشائع جدًا أن تهبط الطائرات على مدرج آخر وهذا لا يتوافق مع صالة الصعود إلى الطائرة التي تم تخصيصها لنا في الأصل، عند تسجيل أمتعتنا المسجلة أو تسجيل الوصول.

لهذا السبب يجب عليك التحقق باستمرار، إذا لم يكن هناك أي تغيير عند بوابة الصعود إلى الطائرة لتجنب فقدان رحلتك، لأنه في كثير من الأحيان، يمكن أن يصرف انتباهنا شراء بعض الهدايا التذكارية أو المنتجات في الأسواق الحرة.

9. التقاط صور لكل شيء

في بعض الوجهات ممنوع استخدام الهاتف الخلوي لالتقاط الصور، لأنه في الضوابط الأمنية على الحدود المختلفة، هناك قيود على السياح فيما يتعلق باستخدام هواتفهم المحمولة.

لهذا السبب يجب تجنب التقاط الصور في الأماكن المحظورة، لأن اتباع لوائح كل دولة سيمنعك من مواجهة أي مشاكل قانونية أو حتى منعك من الوصول إلى الوجهة المعنية.

يجب أن تتجنب استخدام هاتفك الخلوي في المطارات  ولكن تذكر أن التقاط أفضل اللحظات بمجرد وصولك إلى الأرض خارج المطار، أمر ممكن تمامًا.

تجلط الأوردة العميقة في الطائرة.. كيف يمكن للمسافرين تجنب الأمر؟

 

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث