الرئيسيةحياتنا5 أغراض توجد في منزلك تؤثر على صحتك .. تخلص منها الآن!

5 أغراض توجد في منزلك تؤثر على صحتك .. تخلص منها الآن!

- Advertisement -

وطن – في الحقيقة لدينا جميعًا الكثير من الأغراض في المنزل؛ التي لا نستخدمها ولا نحتاج إليها.

عادة ما نقوم مرتين في السنة بتنظيف عام للمنزل نتخلص فيه من العديد من هذه الأشياء، ولكن من المحتمل أن نستمر في الإبقاء على أغراض أخرى. وبهذه الطريقة، يصبح نقص مساحة التخزين مشكلة يجب علينا حلها في أسرع وقت ممكن من أجل صحتنا العقلية.

المنزل النظيف يساعد على الاسترخاء
المنزل النظيف يساعد على الاسترخاء

تحتوي مدونة “الطلب والتنظيف في المنزل” التي أعدتها الخبيرة التنظيمية أليسيا إغليسيا، على مقطع فيديو حصد ما يقرب من مليوني مشاهدة تشرح فيه هذه الأشياء الصغيرة التي نجمعها في المنزل دون مبرر، لا سيما وأننا لن نستخدمها أبدا؛ بل يجب أن نتخلص منهم ليكون لدينا منزل أكثر تنظيماً نشعر فيه بالراحة حقًا.

شاهد الأشياء التي ننسى عادة تنظيفها في المنزل

- Advertisement -

وفقا لما نشرته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، يمكن أن تسبب الفوضى التوتر والقلق. فبحسب بحث حديث تكون مستويات هرمون التوتر أعلى لدى الأشخاص الذين يعيشون في بيئة منزلية فوضوية. كما يحذر الخبراء من أن هذه البيئة يمكن أن تؤدي إلى القلق والتهرّب من المسؤولية والعراك مع أفراد العائلة، وهذا بالضبط ما يجب أن نتجنبه.

الأشياء التي يجب أن نتخلص منها

فيما يلي استعرضت “وطن” من خلال ترجمتها، الأشياء التي يجب أن نتخلص منها في أسرع وقت ممكن:

  • الجوارب غير المتطابقة: غالبا ما نفقد إحدى الجوارب في الغسالة، وهذا  أمر شائع جدًا إلى درجة أن إحدى الدراسات كشفت أننا نفقد جوربًا واحدًا شهريًا، وهو ما يعادل 1،264 جوربًا طوال الحياة.
  • الكتيبات الإعلانية: نصل إلى المنزل ،ونجد كتيبات إعلانية مختلفة في صندوق البريد. يمكننا الاحتفاظ بها لمدة أسبوع أو أسبوعين ولكن بعد هذا الوقت يجب أن نتخلص منها.
  • المفاتيح: أحيانا نجد مفاتيح في المنزل لا نعرف مصدرها و من أتى بها، فضلا عن أنها لا تناسب أي قفل في منزلنا وبالتالي من الأفضل التخلص منها.
  • الأدوية منتهية الصلاحية: عندما يصف الطبيب دواءً، في كثير من الأحيان لا ننهي العلبة ، لذلك نحتفظ بها في خزانة الأدوية وننسى أمرها. لذلك من الضروري مراجعة جميع الأدوية مرة أو مرتين في السنة والتخلص من الأدوية التي انتهت صلاحيتها.
  • المقالي التي يلتصق الطعام فيها في أثناء الطبخ، إذا كان لدينا مقالي لزجة ولا تصلح للطبخ، كما أن الطعام يلصق فيها دائما، بشكل يجعل تنظيفها أمرا صعبا، فمن الأفضل التخلص منها، لأننا لن نستخدمها.
المقالي التي يلتصق الطعام فيها في أثناء الطبخ
المقالي التي يلتصق الطعام فيها في أثناء الطبخ

حان الوقت للتخلص من هذه الأشياء التي لدينا في المنزل وعلى الفور!

تنظيف المجوهرات.. 9 طرق بسيطة لفعلها في المنزل

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث