الرئيسية » الهدهد » مغردة سعودية تورط الفنانة المصرية “شريهان” في قضية سياسية شائكة مع المغرب

مغردة سعودية تورط الفنانة المصرية “شريهان” في قضية سياسية شائكة مع المغرب

وطن – أقحمت كاتبة محتوى ومصممة جرافيك سعودية، تدعى “شوق” الفنانة المصرية الكبيرة شريهان، في جدل سياسي عقيم متعلق بقضية الصحراء الغربية، عن غير قصد، تسبب لها بهجوم عنيف من قبل المغردين المغاربة.

وتعبيرا عن حبها لها، أرسلت “شوق” صورة من تصميمها للفنانة “شيريهان” وزينت ثوبها بأعلام الدول العربية، حيث أبدت الفنانة “شيريهان” أعجابها بالصورة لترد عليها في تغريدة بأن ” هذا التصميم شرف كبير لي”.

وتسبب رد الفنانة “شريهان” هذا بغضب المغردين المغاربة، بعدما ظهرت الصحراء الغربية في التصميم كدولة مستقلة منفصلة عن المغرب، ليشنوا هجوما عنيفا عليها.

وردا على الهجمة الشرسة التي تعرضت لها، اضطرت “شريهان” للتغريد مجددا للرد على الاتهامات التي وجهت إليها.

وقالت: “لا ولن أقبل تقسيم أو إنتقاص حبة رمل واحدة من رمال المغرب، ولا من اي شبر في اي بلد في الوطن العربي، ولا يمكن أن أقبل عدم احترام الوحدة الترابية للمملكه المغربية ووحدة المغرب والصحراء الغربية.. مصر، المغرب، الأردن، فلسطين، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، لبنان، اليمن، العراق، ليبيا، الجزائر، سوريا،، وأكملوا أنتوا معي وضعوا باقي أسماء أمتنا و بلادنا العربية والاسلامية”.

وتابعت: “أي ورقة شجر أو نقطة مياه أو حبة رمل في كل شبر من أراضي الوطن العربي بجميع شعوبكم الكريمة وجميع جنسياتكم على الأقل من طرفي أنا وبناتي واسرتي الصغيرة ممنوع المساس.”

“ممنوع المساس بها”

وأكدت على أن هذه الأمور “ممنوع المساس بها بكل اللغات والمعاني والمقايس، ولا أقبل الهزار حتى من باب الدعابه.. ممنوع لا من بعيد ولا قريب.. أمتنا العربية والإسلامية كياني وأصل وجودي في الدم و القلب وعلى الرأس وهذا فعلاً وليس كلاماً.. لا يوجد اي نواقص ولا فوارق ولا تفرقة بينكم وأنا أعنيها جميعكم في القلب وعلى الرأس”.

وأضافت:”أحببت المعنى مجرداً من اي شأن أو أمر سياسي تاريخي أو جغرافي دون التدقيق في اي شئ آخر.. أحببت فكرة أن تكون جميع أعلام الوطن العربي على رأسي ويضمها ويحتويها جسدي و قلبي وإن كنت أتمني أن أكون أستحق هذا المعني الكبير والعظيم .. وليس أكثر أو أقل.. وأنا أكيدة ومتأكدة أنكم جميعاً”.

كما أضافت في تغريدة أخرى:” تعلمون ومتأكدون بجميع جنسياتكم أنكم تملكون وتمتلكون مساحة قلبي كمواطنه مصرية عربية بسيطة. أكرر أحببت المعني المجرد دون التمعن بحرافية أو الدخول والتدخل في أي شأن أو أمر قومي سياسي تاريخي أو جغرافي. المغرب العربي وشعبه الكريم في القلب وهو ليس أمر جديد.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.