الرئيسيةالهدهدعهد البوسعيدية تعزي زوجة محمد بن زايد وزوجة الشيخ خليفة في قصر...

عهد البوسعيدية تعزي زوجة محمد بن زايد وزوجة الشيخ خليفة في قصر البطين

وطن – أفادت وكالة الأنباء العمانية بأن زوجة السلطان هيثم بن طارق، السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، قدمت واجب العزاء في وفاة الشيخ خليـفة بن زايد في أبوظبي.

وقالت الوكالة في بيانها الذي رصدته (وطن) على تويتر: “تقدم السيدة الجليلة حرم السلطان هيثم، التعازي والمواساة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إلى حرم رئيس دولة الإمارات وحرم الفقيد ولأسرة آل نهيان.”

كما قدمت زوجة السلطان هيثم بن طارق، بالتعزية للشعب الإماراتي، وذلك بقصر البطين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

زوجة السلطان هيثم بن طارق السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية

هذا وسافر السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان للإمارات، السبت، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

السلطان هيثم بن طارق

وكان في استقباله بمطار أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، رئيس الإمارات الجديد وحاكم أبوظبي.

وأعرب السُّلطان هيثم خلال لقائه بابن زايد، عن خالص تعازيه وصادق مواساته “في الفقيد الكبير. داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وأن يلهم سموه وأسرته الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق الصبر والسلوان.” بحسب بيان وكالة الأنباء العمانية.

ومن جانبه عبَّر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد، عن خالص شكره وتقديره للسُّلطان هيثم والوفد المرافق له “على تعازيهم الخالصة ومواساتهم الصادقة. داعيًا المولى القدير أن يحفظه بموفور الصحة والعافية ويجنبه والشعب العُماني كل سوء ومكروه.”

وفاة خليفة بن زايد

والجمعة، أعلن رسميا خبر وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، بعد فترة مرض كبيرة امتدت لسنوات وسط شبهات بوقوف محمد بن زايد وراء وضع أخيه الصحي المتدهور بعد توليه الحكم بسنوات قليلة.

خليفة بن زايد

وصباح، السبت، تم الإعلان أيضا بشكل رسمي عن اختيار محمد بن زايد، حاكما للإمارات العربية المتحدة من قبل مجلس الاتحاد الأعلى وبالإجماع.

وكانت تقارير كشفت عن وفاة الشيخ خلـيفة بن زايد، منذ عدة أيام منها تقارير نشرتها (وطن) وسط تكتم رسمي على الخبر لحين ترتيب أمور الحكم من قبل محمد بن زايد.

محمد بن زايد

وتوفي الشيخ خلـيفة بن زايـد عن عمر ناهز الـ74 عاما، وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان مؤسس الإمارات.

وتولى خليفة حكم الإمارات في نوفمبر 2004 بعد وفاة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وهو الرئيس الثاني للدولة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات الـ7 المكونة للاتحاد.

وكان متزوجتا من شمسة بنت سهيل المزروعي، ولديه من الأبناء 8 منهم ولدين هما محمد وسلطان بن خليفة، و6 بنات.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث