الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةرياضة"باتريك مبوما" أسطورة الكاميرون يعتنق الإسلام وهذا اسمه الجديد (فيديو)

“باتريك مبوما” أسطورة الكاميرون يعتنق الإسلام وهذا اسمه الجديد (فيديو)

وطن – أشهر أسطورة منتخب الكاميرون باتريك مبوما 51 عاماً، إسلامه داخل أحد المساجد في مدينة دوالا بدولة الكاميرون، بعد ظهوره بالزي الإسلامي وتغيير اسمه إلى “عبد الجليل”.

وتداول النشطاء مقاطع الفيديو والصور عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لأسطورة الكاميرون مبوما، أثناء إشهار إسلامه داخل مسجد “بوناموسادي” بمدينة دوالا في دولة الكاميرون.

باتريك مبوما وإشهار إسلامه

وأظهر النجم الكاميروني المعتزل باتريك مبوما، وهو يرتدي الزي الإسلامي المعتاد عليه في دولة الكاميرون أمام المئات من الحضور داخل المسجد، معلناً إسلامه. وتغيير اسمه إلى “عبد الجليل”.

اقرأ أيضاً: 

فيما لم ينشر الأسطورة مبوما بعد أي تغريده عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، بشأن اعتناقه الإسلام.

مسيرته الكروية

وبدأ الكاميروني مبوما مسيرته في عالم رياضة كرة القدم مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 1990، لينتقل بعدها على سبيل الإعارة إلى صفوف فريقا شاتورو وميتز الفرنسينين، ثم إلى نادي غامبا أوساكا الياباني عام 1997.

وبعدها إلى الدوري الإيطالي من بوابة كالياري عام 1998، ثم بارما عام 2000، لينتقل بعدها معاراً إلى صفوف فريق سندرلاند الإنجليزي، وبعدها إلى نادي الاتحاد الليبي عام 2002، ثم إلى طوكيو فيردي وفيسيل كوبه في الدوري الألماني.

اقرأ أيضاً: 

وشارك باتريك مبوما مع تلك مختلف الأندية الذي انضم إلى صفوفها، في 261 مباراة. مسجلاً 109 هدفاً، كما واعتزل كرة القدم في عام 2005.

منتخب الكاميرون

وسجل مبوما 33 هدفاً في 57 مباراة شارك فيها مع منتخب الكاميرون ” الأسود” خلال الفترة 1995-2004، في مختلف المسابقات المختلفة في مسيرته الدولية. كما تواجد في قائمة الهدافين التاريخين في بطولة كأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده برصيد 11 هدفاً.

وشارك مع الكاميرن في مونديال كأس العالم عام 1998 و2002، وسجل هدفاً بطريق الخطأ داخل شباك مرمى منتخب بلاده. وكان ذلك خلال المواجهة أمام أيرلندا.

يشار إلى منتخب الكاميرون قد حجز بطاقة المشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم 2022، على حساب منتخب الجزائر، المقرر إقامتها في دولة قطر مع أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث