الرئيسيةالهدهدماذا قال وزير الخارجية العُماني عن شيرين أبو عاقلة في حضرة سيرجي...

ماذا قال وزير الخارجية العُماني عن شيرين أبو عاقلة في حضرة سيرجي لافروف؟

وطن – أدان وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة البارزة من القدس شيرين أبو عاقلة، في حادث استنكره وأدانه العالم أجمع، الأربعاء.

وجاءت إدانة وزير خارجية سلطنة عمان، لجريمة الاغتيال البشعة بحق شيرين أبو عاقلة خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقال “البوسعيدي” بحسب ما رصدت (وطن): “نحن نعبر عن مواساتنا وتعازينا لأسرة الضحية والصحفية شيرين أبو عاقلة.”

وتابع مستنكرا: “وهذا العمل لا شك هو عمل مستنكر ومرفوض. ونرفض تلك الممارسات التي تقوم بها إسرائيل ضد أشقائنا في فلسطين.”

اقرأ ايضا:

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح، الأربعاء، مراسلة الجزيرة في فلسطين شـيرين أبو عاقلة. أثناء هجوم قوات الاحتلال على مخيم جنين حيث كانت شيرين تغطي عملية الاقتحام.

ويشار إلى أن الرصاصة التي أصابت شيـرين أبو عاقلة، في رأسها كانت قاتلة مباشرة، بحسب تقرير الطب الشرعي الرسمي.

وفي هذا السياق قال مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس ريان العلي، خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تشريح جثمان “أبو عاقلة” إن الرصاصة تسببت بتهتك واسع للدماغ والجمجمة.

كما أضاف “العلي” أن السلاح المستخدم في عملية الاغتيال تلك هو من نوع سريع جدا. وتم التحفظ على مقذوف مشوه تتم دراسته حاليا. بحسب مانقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

ويشار إلى أنه أصيب في هذا الاعتداء الغاشم أيضا منتج الجزيرة علي سمودي، حيث كان إلى جانب شـيرين أبو عاقلة في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين.

ومن جانبها أدانت شبكة قنوات الجزيرة، الجريمة البشعة التي أقدم عليها الاحتلال الغاشم، ويراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته لفضح انتهاكات الاحتلال.

كما حمل بيان للشبكة القطرية اطلعت عليه (وطن)، حكومة الاحتلال مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة مطالبة بمحاسبة الاحتلال لتعمده استهداف وقتل مراسلة القناة في فلسطين.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث