الرئيسية » الهدهد » هذا ما طلبه السلطان هيثم بن طارق من وزير الخارجية الروسي خلال اجتماعه به

هذا ما طلبه السلطان هيثم بن طارق من وزير الخارجية الروسي خلال اجتماعه به

وطن – كشفت وكالة الأنباء العمانية تفاصيل اجتماع السلطان هيثم بن طارق في قصر البركة، بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي وصل للسلطنة فجر، الأربعاء.

“لافروف” ينقل للسلطان هيثم بن طارق تحيات “بوتين”

وقالت الوكالة أن “لافروف” نقل خلال اللقاء تحيّات الرئيس فلاديمير بوتين وتمنّياته الطيبة إلى السلطان هيثم بن طارق وللشعب العُماني بدوام التقدّم والرّخاء. مشيدًا بالحكمة العُمانية في التعاطي مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضحت الوكالة الرسمية بأن وزير الخارجية الروسي “لافروف” أحاط السلطان هيثم بن طارق برؤية الجانب الروسي فيما يتعلق بالأزمة الراهنة مع جمهورية أوكرانيا.

السلطان هيـثم بن طارق يدعو للتمسك بقواعد القانون الدولي

من جانبه، أكد السلطان هـيثم بن طارق خلال اللقاء على ضرورة التمسك بقواعد القانون الدولي وتكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار حقنا للدماء ومراعاة للجوانب الإنسانية، وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها.

وكان لافروف قد وصل إلى مسقط الليلة الماضية قادما من الجزائر، في أول زيارة له إلى سلطنة عمان منذ عام 2016.

لقاء السلطان هيثم بن طارق بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

وكان سلطان عُمان، هيثـم بن طارق آل سعيد، قد أعرب في بيان صادر عن البلاط السلطاني في مارس/آذار الماضي، عن قلق بلاده من تداعيات الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا مطالبا بضرورة العودة للحوار ومبدأ حسن الجوار.

بينما أضاف السلطان هيـثم بن طارق، في بيانه أن بلاده تتابع ببالغ القلق والأسف ما آلت إليه الأزمة الأوكرانية. مؤكدا على ضرورة العودة إلى الدبلوماسية والاحتكام إلى الحوار والمفاوضات السلمية بين أطراف الأزمة على أساس ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبدأ حسن الجوار.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.