الرئيسيةرياضةالأهلي يتوج بلقب السوبر الأفريقي لكرة اليد بعد فوزه على غريمه الزمالك

الأهلي يتوج بلقب السوبر الأفريقي لكرة اليد بعد فوزه على غريمه الزمالك

وطن – تُوج فريق الأهلي المصري بلقب السوبر الأفريقي لكرة اليد، بعد فوزه على غريمه الأزلي الزمالك في المباراة المثيرة التي جمعت كلا الفريقين داخل صالة “الجنرال سيني كونتشي” في دولة النيجر.

وفاز فريق الأهلي “المارد الأحمر” على نظيره الزمالك ” البيضاوي”، في المباراة النهائية بنتيجة 32-31، ليتوج بلقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه، ليتساوى بذلك بعدد الألقاب مع فريق الترجي التونسي، كما ويعد الزمالك الأكثر تتويجاً بهذا اللقب 7 مرات.

نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد

وكان الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك لكرة اليد، قد انتهى بنتيجة 16-19 لصالح الفارس الأبيض، إلا أن المارد الأحمر الأهلاوي نجح في تقليص الفارق والتتويج بلقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية في البطولة الأفريقية، بعد خسارته في جميع المنافسات المحلية لهذا الموسم.

اقرأ أيضاً: 

وقد شارك فريق الأهلي المصري في 6 نسخ سابقة، حصد من خلالها اللقب مرة حيدة والتتويج بالوصافة في المركز الثاني 5 مرات، على عكس غريمه الزمالك الأكثر تتويجاً بلقب السوبر الأفريقي، فقد شارك في 9 نسخ سابقة، استطاع التتويج 7 مرات ومرتين في المركز الثاني.

الأهلي وكأس العالم للأندية

وتأهل الأهلي المصري عقب التتويج بلقب السوبر الأفريقي لكرة اليد، وفوزه على غريمه الزمالك، للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية المقبلة.

اقرأ أيضاً: 

وتقابل فريق الأهلي والزمالك لكرة اليد في نهائي كأس السوبر الأفريقي 4 مرات. حسم من خلالها الزمالك البيضاوي 3 مواجهات منها، بينما حسم منافسه الأهلي مواجهة وحيدة لصالحه.

وسجل فريق الزمالك لكرة اليد طوال مشواره في السوبر الأفريقي، 252 هدفاً، واستقبلت شباكه 233 هدفاً.على عكس منافسه الأهلي الذي أحرز 156 هدفاً واستقبل مرماه 159 هدفاً وفق تقارير مصرية.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث