الرئيسية » رياضة » التونسية أنس جابر تتوج بلقب بطولة مدريد لكرة التنس

التونسية أنس جابر تتوج بلقب بطولة مدريد لكرة التنس

وطن – توجت نجمة كرة التنس التونسية أنس جابر 27 عاماً، بلقب بطولة مدريد المفتوحة لكرة التنس، بعد فوزها على نظيرتها الأمريكية جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية، لتحقق بذلك اللقب الثاني في مشوارها الاحترافي.

وفازت التونسية الدولية جابر، السبت، على منافستها الأمريكية بيغولا في نهائي بطولة مدريد للتنس، بنتيجة 7-5 و0-6 و6-2.

أنس جابر ولقب بطولة مدريد

ونجحت جابر المصنفة في المركز العاشر على مستوى العالم وفق تصنيف رابطة محترفات التنس، من التتويج باللقب الثاني والأكبر في مسيرتها، بعد لقب دورة برمنغهام البريطانية عام 2021 على الملاعب العشبية. عقب الفوز على الأمريكية بيغولا صاحب التصنيف ال14.

اقرأ أيضاً: 

كما وتعد التونسية جابر أول عربية تدخل قائمة العشرة الأوائل على مستوى العالم في تصنيف محترفات كرة التنس الدولية، بعد نجاحها في إقصاء نظيرتها الرومانية المصنعة الأولى عالمياً. سيمونا هاليب في ربع نهائي بطولة مدريد.

أول لاعبة عربية وأفريقية

كما وتفوقت لاعبة التنس أنس جابر للمرة الثالثة على التوالي على منافستها الأمريكية بيغولا، في خامس مواجهة بينهما في منافسات البطولات الدولية للتنس، والثانية هذا الموسم بعد بطولة دبي، مقابل انتصارين للأمريكية.

وشهدت المباراة النهائية على لقب بطولة مدريد بين جابر وبيغولا، المنافسة القوية والإثارة، حيث تأخرت اللاعبة التونسية بالنتيجة في الشوط الافتتاحي بنتيجة 3-1. كما وأنقذت جابر نفسها من فرصيتن للخسارة في الشوط العاشر قبل أن تدرك التعادل 5-5.

اقرأ أيضاً: 

ونجحت في الشوط الحادي عشر من حسم المجموعة لصالحها والتفوق على منافستها الأمريكية بيغولا 7-5، لكن تراجع مستوى جابر في المجموعة الثانية مرتكبة نحو 13 خطأ مقابل 4 أخطاء فقط لنظيرتها في المباراة. مع العودة في الأداء القوي في الشوط الثالث وصولاً إلى حسم اللقب لصالحها.

https://twitter.com/JLPegula/status/1523088524463026176

وأصبح نجمة التنس التونسية جابر أول لاعبة عربية وأفريقية، تتوج بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي لاعبات كرة التنس المحترفات “WTE1000″، بعد حصدها بطولة مدريد المفتوحة لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.