الرئيسيةرياضةالتونسية أنس جابر تتوج بلقب بطولة مدريد لكرة التنس

التونسية أنس جابر تتوج بلقب بطولة مدريد لكرة التنس

وطن – توجت نجمة كرة التنس التونسية أنس جابر 27 عاماً، بلقب بطولة مدريد المفتوحة لكرة التنس، بعد فوزها على نظيرتها الأمريكية جيسيكا بيغولا في المباراة النهائية، لتحقق بذلك اللقب الثاني في مشوارها الاحترافي.

وفازت التونسية الدولية جابر، السبت، على منافستها الأمريكية بيغولا في نهائي بطولة مدريد للتنس، بنتيجة 7-5 و0-6 و6-2.

أنس جابر ولقب بطولة مدريد

ونجحت جابر المصنفة في المركز العاشر على مستوى العالم وفق تصنيف رابطة محترفات التنس، من التتويج باللقب الثاني والأكبر في مسيرتها، بعد لقب دورة برمنغهام البريطانية عام 2021 على الملاعب العشبية. عقب الفوز على الأمريكية بيغولا صاحب التصنيف ال14.

اقرأ أيضاً: 

كما وتعد التونسية جابر أول عربية تدخل قائمة العشرة الأوائل على مستوى العالم في تصنيف محترفات كرة التنس الدولية، بعد نجاحها في إقصاء نظيرتها الرومانية المصنعة الأولى عالمياً. سيمونا هاليب في ربع نهائي بطولة مدريد.

أول لاعبة عربية وأفريقية

كما وتفوقت لاعبة التنس أنس جابر للمرة الثالثة على التوالي على منافستها الأمريكية بيغولا، في خامس مواجهة بينهما في منافسات البطولات الدولية للتنس، والثانية هذا الموسم بعد بطولة دبي، مقابل انتصارين للأمريكية.

وشهدت المباراة النهائية على لقب بطولة مدريد بين جابر وبيغولا، المنافسة القوية والإثارة، حيث تأخرت اللاعبة التونسية بالنتيجة في الشوط الافتتاحي بنتيجة 3-1. كما وأنقذت جابر نفسها من فرصيتن للخسارة في الشوط العاشر قبل أن تدرك التعادل 5-5.

اقرأ أيضاً: 

ونجحت في الشوط الحادي عشر من حسم المجموعة لصالحها والتفوق على منافستها الأمريكية بيغولا 7-5، لكن تراجع مستوى جابر في المجموعة الثانية مرتكبة نحو 13 خطأ مقابل 4 أخطاء فقط لنظيرتها في المباراة. مع العودة في الأداء القوي في الشوط الثالث وصولاً إلى حسم اللقب لصالحها.

وأصبح نجمة التنس التونسية جابر أول لاعبة عربية وأفريقية، تتوج بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي لاعبات كرة التنس المحترفات “WTE1000″، بعد حصدها بطولة مدريد المفتوحة لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث