الرئيسية » رياضة » أنس جابر تفشل في مواصلة سكة انتصاراتها التاريخية في بطولة شيكاغو (فيديو)

أنس جابر تفشل في مواصلة سكة انتصاراتها التاريخية في بطولة شيكاغو (فيديو)

وطن- لم تنجح نجمة التنس التونسية أنس جابر 27 عامًا، في استكمال سلسلة انتصاراتها في بطولة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تعرضها للخسارة أمام النجمة الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة السادسة عالميًا في رياضة كرة المضرب “التنس”.

أنس جابر ونهائي شيكاغو

وتمكنت التونسية جابر من حسم المجموعة الأولى لصالحها بستة أشواط مقابل ثلاثة، لكن منافستها الإسبانية غاربين موغوروزا نجحت في قلب تأخرها في المباراة النهائية بالفوز في مجموعتين مقابل واحدة، وكانت النتائج على النحو الآتي: 6-3، 3-6، 6-0، وقد استغرقت المباراة ساعة و44 دقيقة.

التصنيف العالمي وأنس جابر

ونجحت التونسية جابر بعد بلوغها نهائي بطولة شيكاغو بعد فوزها على النجمة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا يوم السبت الماضي، في تحقيق 44 انتصارًا خلال عام 2021، متقدمة بذلك على البلاروسية إيرينا سابلينكا المصنفة الثالثة عالميًا والتي تمكنت من تحقيق الفوز في 43 مباراة هذا العام.

وحصدت جابر بذلك أعلى تصنيف لها خلال مسيرتها الاحترافية في رياضة كرة المضرب “التنس”، بعد تمكنها من الوصول إلى المركز ال14 في التصنيف العالمي لمحترفين رياضة التنس للسيدات.

 

لكنها كانت على أعتاب خطوة واحدة في حال حولها على هذه البطولة التي فشلت بها في الصعود إلى المركز ال12 في التصنيف العالمي والانفراد بإنجاز عربي تاريخي لها ولبلادها تونس غير مسبوق للرجال والسيدات في رياضة التنس.

وقد توجت النجمة الإسبانية غاربين موغوروزا البالغة من العمر 27 عامًا، باللقب ال14 خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن، منها 9 ألقاب في الفردي ولقبان في البطولات الأربع الكبرى في رياضة التنس “غراند سلام”.

رياضة كرة المضرب

وتُلعب رياضة التنس الأولمبية على جميع مستويات المجتمع وفئاته ولجميع الأعمار مشهورة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن لأي شخص أن يمسك بمضرب ويضرب الكرة بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة ومستخدمو الكراسي المتحركة.

وقد نشأت لعبة التنس الحديثة في برمنغهام بإنجلترا في أواخر القرن التاسع عشر كرياضة تلعب على العشب، لذا فهي وثيقة الصلة بكل من الألعاب الميدانية كالكريكت والبولينغ، إضافة إلى رياضة المضرب القديمة، وتنظم العديد من البطولات في تلك الرياضة في العديد من بلدان العالم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.