الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022"حقق ملايين المشاهدات".. سبعيني يقطع مسافة 100 متر للجري بزمن قياسي

“حقق ملايين المشاهدات”.. سبعيني يقطع مسافة 100 متر للجري بزمن قياسي

- Advertisement -

وطن- حقق مقطع فيديو ملايين المشاهدات عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، للعداء الأمريكي مايكل كيش صاحب ال70 عاماً، بعد نجاحه في تسجيل زمن قياسي في سباق للجري لمسافة 100 متر داخل أولمبياد نيو جيرسي.

كما وتمكن السبعيني مايكل كيش خلال مشاركته في أولمبياد نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، من قطع 100 متر في 13.47 ثانية.

مايكل كيش وسباق الجري

وأظهر الأمريكي كيش في مقطع الفيديو الذي نشرته منصة “ FloTrack” على مواقع “تويتر”، الرشاقة والركض بسرعة عالية، في أقدم وأكبر مسابقة لسباق الجري في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب نجاحه الملفت للأنظار في قطع المسافة بزمن قياسي.

- Advertisement -

اقرأ أيضاً: 

حصد ملايين المشاهدات

كما وحصد مقطع الفيديو للعداء الأمريكي “مايكل كيش”، الذي تم نشره، الخميس، أكثر من 2 مليون مشاهدة فقط. على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ العداء الأمريكي كيش الذي أثبت كغيره من الرياضيين في العالم أن العمر هو مجرد رقم، حيث دخل عالم سباق الجري وهو في سن ال59 عاماً. حينما أراد المشاركة في أولمبياد نيو جيرسي.

اقرأ أيضاً: 

- Advertisement -

كما وشارك أيضاً في بطولة وورلد ماسترز لألعاب القوى في مدينة مالقا. جنوب دولة إسبانيا عام 2018، وسجل حضوره الملفت آنذاك. حيث كان أسرع عداء رياضي في تلك المسابقة الدولية.

سباقات الجري

وتقام بطولة وورلد ماسترز والتي تشمل سباقات المضمار والميدان وعبر الضاحية والجري على الطريق، للأشخاص الذين يزيد أعمارهم عن 35 عاماً. حيث تأسست هذه البطولة في عام 1977 في دولة السويد تحت اسم الرابطة العالمية للرياضيين المخضرمين.

كما ومن الجدير بالذكر، بأن سباق الجري ينقسم إلى ثلاثة أقسام المسافات القصيرة 100 -400 مترا، والمتوسطة 1500-800 مترا، والطويلة 3000-10000 مترا، بالإضافة إلى أنواع أخرى كسباق الماراثون والحواجز وغيرها.

قد يهمك أيضاً: 

المصدروطن + FloTrack
فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث