الرئيسيةالهدهدبعد "موسكفا" فخر أسطول روسيا.. أحدث سفينة حربية لبوتين دُمرت بنفس الصاروخ...

بعد “موسكفا” فخر أسطول روسيا.. أحدث سفينة حربية لبوتين دُمرت بنفس الصاروخ (شاهد)

وطن– تعرضت روسيا لضربة أخرى في غزوها لأوكرانيا، بعد ورود تقارير عن اشتعال النيران في أحدث سفينة لها. وذلك بعد أن تم استهدافها بنفس صواريخ “نبتون” التي أغرقت فخر الأسطول الروسي الطراد “موسكفا“.

تدمير سفينة حربية جديدة لبوتين

وبحسب صحيفة “ديلي ستار” فقد ذكرت التقارير أن السفينة البحرية الرئيسية الجديدة لفلاديمير بوتين احترقت بعد أن أصيبت بصاروخ أوكراني.

وفي التفاصيل فقد اشتعلت النيران في سفينة “الأدميرال ماكاروف” الروسية التي يبلغ ارتفاعها 125 متراً، بعد أن تم استهدافها قبالة سواحل جزيرة “الأفعى”، بحسب مسؤولين في كييف.

ويعتبر هذا الهجوم ضربة مذلة أخرى للرئيس الروسي في غزوه لأوكرانيا ويأتي بعد أسابيع فقط من غرق السفينة الحربية الروسية الضخمة “موسكفا“.

ويشار إلى أن هذه السفينة محل الذكر، هي واحدة من أحدث السفن المملوكة لروسيا وتم تشغيلها فقط في عام 2017.

قد يهمك أيضاً:

وتحمل صواريخ “ماكاروف” التي يمكن أن تحمل ما يصل إلى 200 عامل ، مزودة بـ24 صاروخ أرض جو فتاك متوسط ​​المدى من طراز بوك.

غرق موسكفا

كما تعني صواريخها الثمانية من طراز “كاليبر كروز” أن السفينة يمكن أن تلحق دمارًا بالأهداف الداخلية.

وبحسب ما ورد فقد تم إسقاطها بواسطة نفس صواريخ “نبتون” التي أغرقت الطراد “موسكفا”.

وكان غرق “موسكفا” مؤخرًا بمثابة ضربة قوية لموسكو وكان أكبر غرق لسفينة حربية روسية في الحرب العالمية الثانية.

اجتاح اللهب السفينة التي يبلغ ارتفاعها 186 مترا قبل انفجار مخازن الذخيرة فيها.

وكان مسؤولون أمريكيون قد زعموا في وقت سابق أن البنتاغون قدم معلومات استخباراتية ساعدت أوكرانيا في تحديد وضرب موسكفا.

صواريخ نبتون

وسبق أن سلطت تقارير الضوء على صواريخ “نبتون” باعتبارها السلاح الأوكراني الأنجع حاليا خاصة بعد استهداف الطراد الروسي موسكفا .

وبدأ تطوير صاروخ نبتون آر-360 قبل وقت قصير من الغزو الروسي لشبه جزيرة القرم في عام 2014 وتم الإبلاغ عن وجوده لأول مرة في عام 2015.

وهذا الصاروخ هو نسخة من الصاروخ السوفييتي المضاد للسفن Kh-35، والذي يتم تطويره حاليًا بواسطة Luch Design Studio في مدينة خريف الأوكرانية. وهو صاروخ مضاد للسفن ومن أحدث الأسلحة المستخدمة في الجيش بأكمله.

وللصاروخ قاعدة إطلاق على منصة نقل USPU-360 مثبتة على شاحنة. ويتكون من إجمالي 4 صواريخ وشاحنة إضافية لإعادة تحميل الذخيرة وعربة قيادة. فضلا عن نظام توجيه بالقصور الذاتي.

صاروخ نبتون يصل مداه لـ300 كيلومتر

كما يصل مدى الصاروخ إلى 300 كيلومتر. وهو مدفوع بمحرك صاروخي يطير على ارتفاع حوالي 10 أو 20 مترًا في الأمتار الأخيرة قبيل الوصول إلى السفينة.

وقبل ثوانٍ قليلة من الوصول إليه، ينخفض نبتون إلى 4 أو 5 أمتار فقط ليضرب المنطقة الأكثر حساسية في السفينة.

كما يبلغ وزن صواريخ نبتون 870 كجم. ويحمل رأسا حربيا يبلغ وزنه 150 كيلو جراما.

اقرأ أيضاً:

المصدرديلي ستار
باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث