الرئيسية » رياضة » قميص مارادونا الشهير يُباع في المزاد العلني بسعر خيالي (صور)

قميص مارادونا الشهير يُباع في المزاد العلني بسعر خيالي (صور)

وطن – بيع قميص مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل، الذي ارتداه أثناء تسجيل الهدف التاريخي بيده مع منتخب بلاده في شباك إنجلترا بمونديال كأس العالم 1986، بسعر فاق كل التوقعات داخل المزاد العلني.

وحقق قميص الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، مبلغ 7.1 مليون جنيه إسترليني. أي ما يعادل 9.3 مليون دولار أمريكي، ليصبح بذلك أغلى قطعة رياضية في تاريخ كرة القدم.

قميص مارادونا الأغلى في العالم

وأفادت صحيفة ” ذا صن” البريطانية، بأن وفد أرجنتيني قد سافر إلى العاصمة البريطانية (لندن) في وقت سابق، من أجل محاولة إقناع النجم الإنجليزي السابق ستيف هودج بسحب قيمصه من المزاد العلني وبيعه له.

اقرأ أيضاً: 

كما وبينت الصحيفة، أن الوفد قد تألف من أعضاء في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وعائلة أسطورة كرة القدم مارادونا، وشركة تذكارات خاصة إلا أنه فشل في تحقيق مهمته.

طرح القميص دون ترخيص

وأضافت، ” أحد أعضاء الوفد الأرجنتني قال بأن هودج، سيقوم ببيع شيئاً خاصاً بالراحل دييغو مارادونا. دون الحصول على ترخيص، كما يجب أن يكون القميص في الأرجنتين حتى يتمكن جميع الأرجنتينيين من الاستمتاع به”.

https://twitter.com/Koraooo/status/1522252934268039170

وقد افتتح طرح قميص مارادونا في المزاد العلني الذي أغلق، الأربعاء، بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني بريطاني. وكان هذا القميص بحوزة النجم الإنجليزي هودج مدافع منتخب إنجلترا السابق، الذي قام باستبدال قميصه مع الأسطورة الراحل في مونديال كأس العالم 1986.

ليس للبيع

كما وفي ذات السياق، قال النجم الإنجليزي السابق ستيف هودج في تصريحات صحفية في وقت سابق، ” الكثيرون يطرقون بابي بلا توقف، كما أن التقارير الذي تؤكد بيع القميص غير صحيحة”.

كما وأردف هودج، ” أرى بأن بيع قميص الراحل مارادونا يخلو من الاحترام وخطأ كبير، إن القميص ليس للبيع ولا أحاول لبيعه”.

اقرأ أيضاً: 

وكانت دار المزادات الشهيرة “سوذبيز” في الولايات المتحدة الأمريكية، قد عرضت قميص دييغو مارادونا. الذي ارتداه مع منتخب بلاده وهو في عام 36 عاماً، في المزاد العلني بقيمة تتراوح ما بين 5-6 جنيه إستيرليني.

كما وتوفيّ الراحل الأرجنتني دييغو مارادونا على عمر يناهز 60 عاماً، داخل أحد المشافي في دولة الأرجنتين. في ال25 من شهر نوفمبر عام 2020، فيما لا يزال القضاء يحقق في أسباب وفاته وتعرضه للإهمال الطبيعي.

ومن الجدير بالذكر، بأن أغلى قميص رياضي بيع في المزاد العلني، كان لأسطورة البيسبول الأمريكي “بيب روث” الذي ارتداه مع فريق نيويورك يانكيز، بمبلغ 4.4 مليون جنيه إسترليني. أي ما يعادل 5.6 مليون دولار أمريكي في عام 2019.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.