الرئيسية » رياضة » جدول ترتيب الدوري الإسباني 2022 بعد تتويج الريال باللقب وتعثر الجار أتلتيكو مدريد

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2022 بعد تتويج الريال باللقب وتعثر الجار أتلتيكو مدريد

وطن-حسم ريال مدريد اللقب مبكراً هذا الموسم بعد فوزه على إسبانيول والانفراد بعيداً في صدارة ترتيب الدوري الإسباني 2022، إلى جانب تعثر جاره أتلتيكو مدريد بالخسارة أمام أتلتيك بيلباو.

وفاز ريال مدريد على نظيره الضيف إسبانيول برباعية نظيفة دون رد في المباراة الفاصلة أمام إسبانيول، من أجل التتويج بلقبه ال35 في تاريخ مسيرته الكروية.

 أهداف ريال مدريد وإسبانيول  

وسجل رباعية أهداف الفريق الملكي في شباك مرمى إسبانيول، البرازيلي رودريغو غوس في الدقيقة ال33 وال43، والإسباني ماركو أسينسيو في الدقيقة ال55، والفرنسي المخضرم كريم بنزيما في الدقيقة ال81.

كما ويستعد الريال لمواجهة الإياب على ميدانه. أمام منافسه الضيف مانشستر سيتي، في دور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2021-2022. لحسم المتأهل منهما إلى الدور النهائي.

اقرأ أيضاً: 

خسارة أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بيلباو

وتلقى فريق أتلتيكو مدريد الخسارة النظيفة أمام أتلتيك بيلباو بهدفين دون مقابل، ليبتعد البلانكوس عن المحافظة على وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني مناصفاً مع منافسه إشبيلية.

وأحرز هدفي أتلتيك بيلباو في شباك أتلتيكو مدريد، اللاعب ماريو هيرموسو الذي سجل هدفاً بطريق الخطأ داخل مرمى فريقه في الدقيقة ال8، وإينياكي ويليامز في الدقيقة ال56 من ركلة جزاء.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2022

ويتربع فريق ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، بفارق كبير عن الوصيف إشبيلية .الذي جاء في المركز الثاني برصيد 64 نقطة.

وآتى برشلونة في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، كما ويليه فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 61 نقطة.

اقرأ أيضاً: 

بينما في المركز الخامس جاء فريق ريال بيتيس برصيد 57 نقطة، وفي المركز السادس آتى فريق ريال سوسيداد برصيد 55 نقطة.

ولكن في المركز السابع جاء فريق فياريال. برصيد 52 نقطة، ويليه أتلتيك بيلباو في المركز الثامن برصيد 51 نقطة.

وفي المركز التاسع آتى فريق أوساسونا برصيد 44 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن فريق فالنسيا. الذي جاء في المركز العاشر من جدول الترتيب برصيد 43 نقطة.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.