الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدهكذا "أُهين" رشاد العليمي في المطار قبل وصوله قصر محمد بن زايد!...

هكذا “أُهين” رشاد العليمي في المطار قبل وصوله قصر محمد بن زايد! (فيديو)

- Advertisement -

وطن – نشرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” الرسمية مقطعا من لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في قصره.

الوكالة أفادت أن الشيخ محمد بن زايد، بحث مع رشاد العليمي، في أبوظبي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق أمن اليمن واستقراره.

كما أفاد البيان أيضا بأن ولي عهد أبوظبي، أكد أن الإمارات لن تدخر جهدا في تقديم كل دعم ممكن لليمن على جميع المستويات.

رشاد العليمي ومحمد بن زايد
رشاد العليمي ومحمد بن زايد

وكان العليمي قد ترأس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الجديد، بعد إجبار محمد بن سلمان، للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على التنحي وتوقعيه على استقالته عقب احتجازه وأسرته في فندق بالعاصمة الرياض.

وأثار لقاء رشاد العليمي بمحمد بن زايد، غضب العديد من اليمنيين الذين استنكروا هذه الزيارة ورأوا أن مصير اليمن بات في يد أبوظبي وأن القرارات المصيرية لليمن أصبحت في يد ابن سلمان وابن زايد.

- Advertisement -

كما استنكر آخرون تجاوز البروتوكول الرسمي خلال الزيارة في مشهد اعتبر إهانة لليمن وشعبه، عندما استقبل رشاد العليمي في مطار أبوظبي وزيرا وليس رئيس الدولة أو من ينوب عنه كما هو معروفا بالبروتوكولات الرسمية.

 

وفي هذا السياق كتب وضاح بن عطية:”تجاوزات غير مقبولة بدأت من الإعلام الخليجي بعدم ذكر مجلس القيادة الرئاسي، والاكتفاء بذكر عضو واحد وهو رشاد العليمي.”

وتابع:”وانتهى بإظهار مرافق شخصي من ذمار اسمه فهد الجهراني قبل أعضاء الرئاسة، وهذا أمر غير مقبول ومخالف للبروتوكولات.. ننتظر تصحيحه وعدم تكراره.”

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي ونوابه وصل، الجمعة، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

اقرأ أيضاً: 

ونشر الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله المقرب من ولي عهد أبوظي، صورة للعليمي في المطار وعلق بقوله:”أهلا برئيس اليمن الجديد الدكتور رشاد العليمي في الإمارات.”

إلا أن ناشطين يمنيين رفضوا وصف العليمي بالرئيس. وأوضحوا أنه لا يوجد رئيس جمهورية حاليا لليمن، بل مجلس قيادة يقود المرحلة الانتقالية.

وأضافوا أن الدكتور رشاد العليمي هي رئيس للمجلس وليس رئيسا للجمهورية، وأن الصلاحيات نقلت للمجلس وليس لشخص. لذلك ادى الجميع القسم أمام الشوري والنواب وليس أمام رئيس، لأنه لايوجد رئيس بل مجلس رئاسة.

وفي سياق آخر أثارت صورة متداولة لرشاد العليمي والوفد اليمني في مطار أبوظبي، جدلا واسعا بسبب شخص ظهر بالصورة.

حيث أنه خلف الدكتور العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الجديد، كان يظهر شابا زعم البعض أنه ابنه يتقدم على أعضاء المجلس، ما أثار استنكارا واسعا.

لكن ناشطين كشفوا حقيقة هذه الصورة التي أثارت جدلا. وأكدوا أن الشاب الذي ظهر بالصورة ليس نجل العليمي.

وكتب أحد النشطاء معلقا:”الشخص الظاهر في الصورة ليس نجل الدكتور رشاد العليمي كما يشاع ويقال. هو فقط أحد أفراد الحراسة الشخصية لرئيس مجلس القيادة.”

وتابع أن “السلام كان عفويا بدون اي ترتيب.”

وكان الدكتور رشاد العليمي قد غادر السعودية إلى الإمارات، مساء الجمعة.

الملك سلمان يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الملك سلمان يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي

واستقبل الملك سلمان في قصره بجدة، وبحضور ولي العهد، الخميس، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني.وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس

وخلال هذا اللقاء أكد الملك السعودي الحاضر الغائب “حرص السعودية ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.”

كما تمنى ـ بحسب بيان لواس ـ لمجلس القيادة الرئاسي اليمني الجديد بقيادة العليمي، التوفيق بما يحقق لليمن وللشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضاً: 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث