الرئيسية » حياتنا » شنغهاي.. الحجر الأكثر صرامة بالعالم جعل الناس تنتحر والحيوانات تقتل!

شنغهاي.. الحجر الأكثر صرامة بالعالم جعل الناس تنتحر والحيوانات تقتل!

وطن– ظلت مدينة شنغهاي الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين مغلقة منذ أكثر من خمسة أسابيع. حيث طلب من سكانها البقاء في منازلهم. في الوقت الذي تستمر فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع في جميع أنحاء البلاد.

أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس يتم جمعهم ثم ينقلون إلى مراكز الحجر الصحي الضيقة لفترة غير محددة.

الحجر الأكثر صرامة بالعالم

حسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، يقال إن سكان شنغهاي انتحروا في الوقت الذي تقتل فيه الحيوانات أليفة من قبل عمال الصحة. وذلك في إطار الحجر الصحي الأكثر صرامة في العالم.

قام سكان المدينة بسرقة محلات البقالة. كما شاهدوا طائرات بدون طيار وهي تحلق فوق ناطحات السحاب تطلب من السكان “التحكم في رغبة الحرية في نفسك”، وفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

تزايد حالات الانتحار

لكن قواعد الإغلاق كانت سلبية للغاية بالنسبة للصحة العقلية لبعض الناس ودفعت بالبعض منهم إلى الانتحار.
وبحسب ما ورد، قتلت حيوانات أليفة لأولئك الذين أصيبوا بالفيروس على أيدي عمال صحة خشية انتشار الفيروس القاتل.

الكوفيد والقتل الممنهج للحيوانات الأليفة

نُشر مقطع فيديو مزعج على منصة تويتر يظهر أكياسًا خضراء ضخمة يفترض أنها مليئة بجثث القطط والكلاب المتروكة على جانب الطريق.

وجاء في الفيديو ما يلي “26 مليون شخص في حظر في شنغهاي، الناس ينتحرون من شرفات منازلهم، وحيوانات أليفة لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس تم تجميعها لتقتل ولتذبح…هذا شر محض! ”

وفقًا لصحيفة “ناشيونال وورلد”، تُظهر لقطات تم تداولها بسرعة لأشخاص في شنغهاي لكلب كورجي وهو يطارد شاحنة صغيرة تنقل أصحابه بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس ويقع إلى معسكر للحجر الصحي.
وكتب مالك الكلب في مجموعة عبر الإنترنت “في النهاية، اعتقدت أنه يمكنني ترك [الحيوان الأليف] خارج المنزل ليصبح ضالًا. على الأقل لن يموت جوعًا”.

ولكن في وقت لاحق، ورد أن أحد العاملين في مجال الوقاية من فيروس كوفيد “كورونا”، قام بضرب الكلب ثلاث مرات بمجرفة، مما أدى إلى مقتله فوراً.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.