الرئيسيةرياضةيتخطى ميسي ومبابي .. كم قيمة راتب نيمار مع باريس سان جيرمان؟!

يتخطى ميسي ومبابي .. كم قيمة راتب نيمار مع باريس سان جيرمان؟!

- Advertisement -

وطن – وسط الانتقادات والشتائم الجارحة للنجم البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم باريس سان جيرمان بسبب مستواه المتراجع مع الفريق الباريسي، إلا أن صحيفة فرنسية كشفت عن راتب نيمار الذي يتجاوز زميليه ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

راتب نيمار مع باريس سان جيرمان 

وذكرت صحيفة ” ليكيب” الفرنسية، بأن البرازيلي نيمار جونيور يتقاضى من نادي باريس سان جيرمان مبلغ 4 ملايين يورو شهرياً، مع العلم أن متوسط الراتب الإجمالي الشهري للنادي الباريسي هو 990 ألف يورو.

- Advertisement -

وبينت الصحيفة، بأن نيمار القادم من صفوف نادي برشلونة السابق عام 2017 إلى باريس سان جيرمان، في صفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم والبالغ قيمتها 222 مليون يورو، حيث يبلغ قيمة راتبه الشهر قبل الضرائب 4083 ألف يورو، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انضم إلى صفوف الفريق الصيف الماضي براتب شهري 3375 ألف يورو.

اقرأ أيضاً: 

كما وأردفت، ” النجم الفرنسي كيليان مبابي يتقاضى شهرياً من باريس سان جيرمان 2220 ألف يورو، في عقده الحالي الذي شارف على الانتهاء مع نهاية الموسم الحالي”.

رونالدو والراتب الأعلى خارج فرنسا

وأضافت الصحيفة، ” البرتغالي كريستيانو رونالدو. يتلقى الراتب الأعلى أجراً خارج فرنسا، حيث يصل راتبه مع فريق نادي مانشستر يونايتد قبل الضرائب 2.6 مليون يورو شهرياً”.

- Advertisement -

وتابعت، “نادي أولمبيك مارسيليا يأتي بعد باريس سان جيرمان في قائمة الأندية الأكثر انفاقاً على رواتب اللاعبين، حيث يبلغ المتوسط الإجمالي 226 ألف يورو شهرياً، كما ويليه نادي موناكو ب185 ألف يورو شهرياً، ونيس ب130 ألف يورو شهرياً، وأولمبيك ليون ب120 ألف يورو شهرياً. فيما يحتل فريق كليرمون في أدنى الترتيب ب20 ألف يورو”.

رواتب أندية الدوري الفرنسي

كما وأوضحت الصحيفة، بأن رواتب أندية الدوري الفرنسي لهذا الموسم بلغ 1.73 مليار يورو، مقابل 1.38 مليار يورو عن موسم عام 2018-2019، بينما انخفض دخل الدوري الممتاز بنسبة 29%. منذ شهر مارس عام 2020 بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا.

ويعتلي فريق باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي. برصيد 65 نقطة، بفارق كبير عن الوصيف أولمبيك مارسيليا الذي جاء في المركز الثاني برصيد 53 نقطة خلال منافسات الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + ليكيب + تويتر)

اقرأ أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث