الرئيسية » حياتنا » ما لا تعرفونه عن أسباب الانتصاب الصباحي .. هل هي مشكلة جنسية!؟

ما لا تعرفونه عن أسباب الانتصاب الصباحي .. هل هي مشكلة جنسية!؟

وطن – هل تستيقظ في الصباح وأنت في وضعية الانتصاب؟. هل تعلم لماذا يحدث لك ذلك؟. هل يحدث لك فقط أم أنه أمر شائع عند جميع الرجال؟. وهل هذا مؤشر على أنها مشكلة؟.

يعرف الانتصاب الصباحي باسم انتفاخ القضيب الليلي
يعرف الانتصاب الصباحي باسم انتفاخ القضيب الليلي

 

وفقا لموقع “سالود ماسكولينا” الإسباني، هذه عبارة عن مجموعة من الأسئلة الشائعة، التي دائما ما يطرحها الرجال على أنفسهم بمجرد حدوث هذا النوع من الانتصاب.

في الواقع، حسب ما ترجمته “وطن”، في أي عمر، يمكن أن يكون لدى الرجل انتصاب صباحي، حتى أنه يقال أن الجنين الذكر في الرحم يمكن أن يكون لديه انتصاب. كما يعرف الانتصاب الصباحي أيضًا باسم انتفاخ القضيب الليلي.

ما الذي يسبب الانتصاب الصباحي؟

ترجع الأسباب التي تؤدي إلى الانتصاب الصباحي إلى عوامل متعددة. ولدى الأخصائيين الطبيين في هذا المجال بعض النظريات التي تفسر سبب استيقاظ الرجال في الصباح مع وضعية انتصاب القضيب، لكن تبقى مجرد نظريات تسعى إلى شرح هذه الحقيقة. ومن بينها:

  • التحفيز الجسدي: على الرغم من إغلاق عينيك، فإن جسمك لا يزال على دراية بما يحدث من حولك. لذلك، في حالة لمس شريكك أعضائك التناسلية عن طريق الخطأ، يمكن أن يحدث الانتصاب. وهكذا يكتشف الجسم التحفيز ويستجيب لعملية الانتصاب.

 

الزيادة في هرمون التستوستيرون تكون وحدها كافية للتسبب في الانتصاب

 

  • التغيرات الهرمونية: يجب أن تعلم أن مستويات هرمون التستوستيرون في الصباح عند الاستيقاظ تكون عند أعلى مستوياتها. فضلا عن أن الزيادة في هذا الهرمون، تكون وحدها كافية للتسبب في الانتصاب، حتى لو لم يكن هناك تحفيز جسدي.

 

قد يهمك أيضا: 

كيف تعالج مشكلة انخفاض الشهية الجنسية؟

للرجل .. 10 طرق لزيادة الأداء الجنسي

 

  • لكن بين سن 40 و 50، مع تقدم الرجال في السن، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض، مما يؤدي أيضًا إلى اختفاء الانتصاب الصباحي.
  • استرخاء الدماغ: ضع في اعتبارك أنه خلال ساعات الاستيقاظ يفرز جسمك هرمونات لمنع الانتصاب، بينما أثناء نومك، يفرز جسمك كمية أقل من هذه الهرمونات. لهذا السبب يمكن أن يحدث الانتصاب الصباحي دون أن ندرك ذلك.

هل يعتبر الانتصاب الصباحي مشكلة؟

الانتصاب الصباحي، دليل على السلامة الجنسية للرجل كما يحدث في أي عمر أيضا، وهو علامة على أن الدم والجهاز العصبي يعملان بشكل صحيح في القضيب وما حوله. وللتوضيح أكثر، فإن الأولاد الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 8 سنوات، يكونون أحيانا في وضعية الانتصاب.

لكن، على الرغم من كل هذا، في اللحظة التي تتوقف فيها عن ملاحظة أنك لم تعد تستيقظ بقضيب منتصب، فقد تكون هذه علامة مبكرة على احتمال وجود مشكلة طبية تمنع هذه الوضعية. كما أنه من المحتمل أن تكون هذه علامة على ضعف الانتصاب، ولكن من المرجح أن شيئا ما في جسمك، يعيق إمداد الدم أو يضعف الأعصاب من أجل تحقيق وظيفة الانتصاب المناسبة.

ومن المتوقع جدًا أن تكون مصابًا بضعف الانتصاب في الحالات التالية:

  1. زيادة الوزن.
  2. ارتفاع مستويات الكوليسترول.
  3. داء السكري.
  4. كآبة.

يمكن أن يؤدي تناول بعض الأدوية إلى الانتصاب في الصباح، مثل مسكنات الألم وبعض الأدوية المضادة للاكتئاب.

علاوة على ذلك، فإن مع تقدمك في العمر، تصبح هذه الأعراض أقل تواترًا، في حال كنت صغيرًا ولا تعاني من الانتصاب الصباحي أو إذا توقف الانتصاب فجأة، فقد تحتاج إلى زيارة طبيبك.

في الحقيقة، إن الانتصاب الصباحي يدل على صحتك الجنسية الجيدة. وفي اللحظة التي تعجز فيها عن الانتصاب، يجب أن تراجع طبيبك.

(المصدر: سالود ماسكولينا

 

اقرأ أيضاً: 

نقص هذا النوع من الفيتامين في الجسم يؤدي الى ضعف الانتصاب لدى الرجال!

العوامل التي تؤثر على قلة الشهية الجنسية عند الرجال

عُشبة تعمل كمفعول الفياغرا لدى الرجال .. إثارة أكثر وضعف انتصاب أقلّ

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.