السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةالهدهدحفيظ دراجي ينتقد ازدواجية الضمير للمجتمع الدولي في إدانته للعدوان الروسي ويتناسى...

حفيظ دراجي ينتقد ازدواجية الضمير للمجتمع الدولي في إدانته للعدوان الروسي ويتناسى الجرائم بحق الفلسطينيين

- Advertisement -

وطن – عبر الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي في شبكة قنوات “بي إن سبورت”، حفيظ دراجي، عن استنكاره لحالة الضمير المزدوج للمجتمع الدولي، الذي هب للتضامن مع أوكرانيا في حين يتجاهل ما يتعرض له الفلسطينيين.

وقال “دراجي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”حبذا لو يتحرك الضمير والرأي العام العالميين أمام الإعتداء الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، مثلما يتحرك اليوم في الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا “.

وأضاف قائلا: “إذا اعتبرنا الحرب على أوكرانيا عدوانا، فإن الحرب على الفلسطينيين هي جرائم ضد الإنسانية.”

- Advertisement -

واختتم قائلا: “قيم الحق والعدل والسلم هي كل لا يتجزأ”.

المجتمع الدولي يدين الغزو الروسي لأوكرانيا

يأتي ذلك في وقت سارع فيه المجتمع الدولي لإدانة الغزو الروسي لأوكرانيا. حيث دان الرئيس الامريكي جو بايدن العملية العسكرية التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “لحماية دونباس شرقي أوكرانيا”. وقال بايدن في البيان: “صلاة العالم بأسره مع شعب أوكرانيا الليلة وهم يتعرضون لهجوم غير مبرر وغير عادل من قبل القوات العسكرية الروسية.. لقد اختار الرئيس بوتين حربا مع سبق الإصرار ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة بشرية”.

- Advertisement -

وأضاف الرئيس الأمريكي: “روسيا وحدها هي المسؤولة عن الموت والدمار الذي سيحدثه هذا الهجوم، وسترد الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها بطريقة موحدة وحاسمة. سيحاسب العالم روسيا”، وأكد بايدن أنه يقوم بمراقبة الوضع من البيت الأبيض، معلنا نيته الاجتماع مع قادة مجموعة السبع صباحا. ولفت إلى أنه سيعلن عن عقوبات أخرى على روسيا.

من جانبه وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، نداء في اللحظة الأخيرة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، لوقف الحرب “باسم الإنسانية” بعد اعلان بوتين عن غزو أوكرانيا. وقال غوتيريش بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا: “الرئيس بوتين، باسم الإنسانية، أعد قواتك إلى روسيا “.وأشار إلى أن عواقب الحرب ستكون مدمرة لأوكرانيا وبعيدة المدى بالنسبة للاقتصاد العالمي.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أدان أيضا “الأحداث المروعة في أوكرانيا” قائلا إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “اختار إراقة الدماء والدمار بشن هذا الهجوم غير المبرر”.وغرّد على تويتر “سترد بريطانيا وحلفاؤنا بشكل حازم” مضيفا أنه تحدث إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

من جانبه وصف المستشار الألماني أولاف شولتس العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا على أنها “انتهاك فاضح” للقانون الدولي متحدثا عن “يوم قاتم” لأوروبا جمعاء. وأضاف في بيان “تندد ألمانيا بأقوى العبارات بهذا العمل اللاأخلاقي للرئيس (فلاديمير) بوتين نحن متضامنون مع أوكرانيا وسكانها”.

كما يعقد سفراء الدول الثلاثين الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) اجتماعا طارئا صباح الخميس في بروكسل بعد بدء عملية عسكرية روسية ضد أوكرانيا، حسب ما أعلن ناطق باسم الناتو.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

هذه هي أكثر الدول تضررا .. ملخص للتأثيرات المحتملة على الشرق الأوسط من الغزو الروسي لأوكرانيا

القصف الروسي يدمر منشأة للنفايات النووية في منطقة “تشيرنوبل” بأوكرانيا

ارتفاع جنوني بأسعار القمح جراء غزو أوكرانيا .. ما تأثيره على الجزائر؟

50 ألف قتيل وملايين اللاجئين.. تقدير أمريكي:الغزو يطيح بزيلينسكي في يومين وأوكرانيا منطقة منكوبة

حفيظ دراجي محتفلاً بالذكرى الثالثة لـ”الحراك الشعبي الجزائري”: أنقذنا من السطوة والانهيار

حفيظ دراجي ينتصر .. القضاء القطري يقول كلمته بعد 200 شكوى مغربيّة ضد المعلّق الجزائري

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث