الرئيسية » الهدهد » “رالي باها” يثير غضب الأردنيين وناشطون يتوعدون باستهداف الرعاة: اللعنة على من طبع وباع وخان!

“رالي باها” يثير غضب الأردنيين وناشطون يتوعدون باستهداف الرعاة: اللعنة على من طبع وباع وخان!

وطن – أثار إعلان اللجنة الأردنية لرياضة السيارات بإعلان “رالي باها” الثاني بمشاركة ١٣ مشاركا إسرائيليا موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وأكد ناشطون على أن الـ13 إسرائيليا يقيمون حاليا في أحد فنادق مدينة العقبة استعدادا للمشاركة في “رالي باها” التطبيعي. الذي تقيمه اللجنة الأردنية لرياضة السيارات بوجود رعاة أردنيين.

غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن

ولمواجهة هذا الرالي التطبيعي ورفضا لما يحدث، دشن ناشطون أردنيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” وسما بعنوان: “#اوقفوا_رالي_باها” احتل صدارة الوسوم الأكثر تداولا في المملكة مع وسم آخر أعيد تفعيله من جديد بعنوان: “#التطبيع_خيانة”.

ومن خلال هذين الوسمين، عبر الناشطون عن غضبهم من محاولات فرض التطبيع على الشعب الأردني الصامد والمناصر لقضية فلسطين، مؤكدين على موقفهم الثابت الذي لن يتزحزح عن نصرة فلسطين، صابين لعناتهم على كل مطبع.

وقال الناشط الأردني “أنس الجمل” في تدوينة له عبر الوسم: “الأردن اشرف واطهر من انها تستضيف صهاينة مجرمين وارهابيين على أرضها ..لعنة الله على الصهاينة وعلى كل المطبعين”.

وأكد المغرد “ياسين حسن” على ان “الشعب الاردني مرفوع الرأس لن يقبل بتدنيس أرضه من قبل المحتل الغاصب”.

من جانبه، قال المغرد “محمد العمري”: “يجب محاربة كل خطوه مثل هذه هم يحاولوا اختراق المواطن الاردني بجعل الامر طبيعي تدريجياً لنقف في وجه كل خطوه كهذه. حتى لا تصبح وجهة نظر او امر اعتيادي. واجب على كل اردني الوقوف سد منيع في كل محاوله يجب ان يفهموا ان موقف الشعب مختلف تماماً عن الموقف الرسمي”.

https://twitter.com/abu_sakher85/status/1494061083510063104

وقالت المغردة “هبة سرحان”: “لعنَ اللهُ كل من طبَّعَ ونسَّقَ وباعَ وخان …”.

بينما أكد الناشط “معتز عوض” على أن ” الرالي المقام بمشاركة ١٣ مجرم صهيوني هو خيانة مكتملة الأركان،وكل الرعاة اللي منهم مطعم حمادة و قناة المملكة رح يكونوا شركاء بالجريمة في حال ما أعلنوا انسحابهم من هون لبكرا،و الأكيد كل المشاركين بالرالي من متسابقين هم شركاء في حال ما تم الانسحاب.”

https://twitter.com/Mutaz_awwad48/status/1494084794157785091

وقال المغرد “معتز عبادي”: “ابن الحرام المسؤول الي وافق يستضيف الخنازير الصهاينه هوا خنزير زيهم”.

رالي باها الثاني

بينما كانت صفحة “أنا عربي ضد التطبيع” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أول من كشف عن الفضيحة.

وقالت في بيان لها: “بعد قيام اللجنة الأردنية لرياضة السيارات بتنظيم بالأردن سباق باها في وادي رم في عام ٢٠٢١، بمشاركة ٢ من المتسابقين الاسرائيليين. تعود اليوم مجدداً اللجنة الأردنية لرياضة السيارات بإعلان سباق باها الثاني بمشاركة ١٣ مشارك إسرائيلي.”

وأضافت: “تكون البطولة على يومين ١٧ و١٨ من الشهر الجاري، من خلال سباق رالي حول العقبة امتداداً لوادي رم بمسافة ٦٦٢ كم. حيث يقيم المشاركون من مختلف الجنسيات العربية والاجنبية في فندق حياة ريجنسي في أيلا العقبة.”

وأكدت على أننا “نرفض كشعوب عربية حرة التطبيع والتعاون مع الاحتلال بأي شكل وندين استضافة ١٣ مشارك إسرائيلي ما بين متسابق ومساعد. كما نسنتكر قيام مجموعة من المؤسسات برعايته الرالي. حيث تترأس قائمة الرعاة مطعم حمادة وماونتن ديو وشركة تطوير العقبة ووسائل إعلامية مختلفة”.

بينما تابعت:”ندعو الشعب الأردني بكافة شرائحه والكتل الطلابية والأحزاب السياسية واللجان الرياضية والنقابات والتحركات الشعبية المقاطعة لرفض هذا السباق. وإلغاء عقده ومقاطعة المتسابقين الاسرائيليين وانسحاب المشاركين العرب”.

كما طالبت “المشاركين في السباق من الدول العربية. بالانسحاب من هذا السباق رفضاً لوجود متسابقين الإسرائيليين وتأييداً للقضية الفلسطينية، و احتراماً لتاريخ المتسابقين الرياضي”.

واختتمت بتوجيه “برسالة شديدة اللهجة بضرورة الغاء السباق إلى الجهة المنظمة لسباق باها وهي اللجنة الاردنية لرياضة السيارات وكل رعاة السباق من اللجان الرياضية والمؤسسات الإعلامية والفنادق والمطاعم. احتراما لعدالة القضية الفلسطينية وموقف الشعوب العربية الرافض للتطبيع”.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

رفضا لمواجهة لاعب اسرائيلي.. لاعب التنس الكويتي محمد العوضي ينسحب من بطولة تقيمها دبي

السعودية تهاني القحطاني لم تنسحب بشرف فخسرت بذلّ من منافستها الإسرائيلية! (شاهد)

لاعب أردني ينسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة خصمه الإسرائيلي

“ليه بدنا نعمل شوشرة!”.. فيديو الأردنية زين كرزون عن التضامن مع فلسطين ينقلب عليها بردود ساخطة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.