الرئيسية » الهدهد » رفضا لمواجهة لاعب اسرائيلي.. لاعب التنس الكويتي محمد العوضي ينسحب من بطولة تقيمها دبي

رفضا لمواجهة لاعب اسرائيلي.. لاعب التنس الكويتي محمد العوضي ينسحب من بطولة تقيمها دبي

وطن – رغم وصوله للدور النصف نهائي، أعلن لاعب المنتخب الكويتي للتنس، محمد العوضي، عن انسحابه من البطولة ورفضه مواجهة لاعب إسرائيلي. في الدور نصف النهائي من البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عاما، والمقامة في ‫دبي.

مغردون يشيدون بموقف العوضي 

وأشاد مغردون بموقف اللاعب محمد العوضي، مؤكدين بانه يعكس موقف الغالبية العظمى من الشعب الكويتي الذي يرفض التطبيع مع دولة الاحتلال.

اقرأ ايضا: السوداني محمد عبد الرسول ينسحب من أولمبياد طوكيو رفضًا لمواجهة نظيره الإسرائيلي

وقال المغرد “بدر الناصر” مشيدا بموقف اللاعب: “لحد يستهين في عدم المواجهه فهي موجعة للمنتخب الصهيوني لانه تضره في المشاركات”.

من جانبه، قال المغرد صاحب حساب “كرنفال”: “الاعتراف بأنه لاعب مو مشكله لكن المشكله انك تعترف في مواطنته و وطنه ، واجد تعليقات يقولون ليش ما قابله و فاز عليه اذا قابله اعترف بوطنيته. الموضوع أكبر من بطوله و فوز و خساره شكراً يا بطل مثلتنا خير تمثيل”.

اقرأ أيضا: لاعب أردني ينسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة خصمه الإسرائيلي

https://twitter.com/q8ygayor/status/1484663257843515398

وعلقت الكاتبة الكويتية “سعدية مفرح” على الامر قائلة: ” انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس الأرضي محمد العوضي من مواجهة لاعب الكيان الصهيوني في البطولة الدولية للمحترفين تحت ١٤ سنة. والمقامة حالياً في دبي، بعد وصوله قبل النهائي. تحية للاعب وكفو تنطح كفو”.

وقال الناشط “عوض المطيري”:” لاعب التنس الشاب محمد العوضي ينسحب من البطولة الدولية المحترفين المقامة في دبي بعد وقوعه في القرعة مع لاعب من الكيان الصهيوني . موقف بطل من بطل .”

وعلق الكاتب الصحفي المصري وائل قنديل على انسحاب “العوضي” قائلا:” كبير العرب اللاعب الكويتي محمد العوضي(14عامًا) الذي قرر الانسحاب من مسابقة تنس دولية في دبي كي لا يلوث تاريخه، الذي لم يبدأ، بمقابلة لاعب صهيوني. مجموعة من صغار العرب أصحاب التاريخ في لعبة كرة القدم. لم يتعففوا عن المشاركة في مباراة استعراضية يقودها مدرب صهيوني في الدوحة”.

“بطولة باول الدولية للتنس” في دبي

وتستضيف دبي مجموعة من مواهب التنس الشابة من جميع أنحاء العالم، الذين يشاركون في “بطولة باول الدولية للتنس”، ويشارك فيها 300 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 دولة من مختلف قارات العالم، يتنافسون على جوائز قيمة ضمن 6 فئات عمرية مختلفة.

وكانت الإمارات أول دولة خليجية توقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل. قبل أن تحذو حذوها البحرين ثم المغرب والسودان عام 2020. ما فتح آفاقا لتعاون تجاري بين إسرائيل وهذه الدول.

يشار إلى أن البرلمان الكويتي أعلن في مايو 2021 الموافقة مبدئيا على “تغليظ عقوبات التطبيع مع إسرائيل. وإجراء تعديلات لتشديد العقوبات وسد الثغرات، على قانون حظر التعامل أو التطبيع”.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.