الرئيسية » الهدهد » مُلحد يمني يتطاول على مفتي سلطنة عمان لنعيه الطفل “ريان” .. هذا ما قاله

مُلحد يمني يتطاول على مفتي سلطنة عمان لنعيه الطفل “ريان” .. هذا ما قاله

وطن – في تطاول وقح، سخر الملحد والسياسي اليمني المقرب من السعودية، علي البخيتي، من نعي مفتي سلطنة عمان، العلامة أحمد الخليلي، للطفل المغربي “ريان“، الذي توفي عقب سقوطه في البئر ومكوثه لمدة خمسة أيام قبل إخراجه، والذي شغلت مأساته الرأي العام العالمي.

وكان المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، قد نعى، الأحد، وفاة الطفل المغربي ريان الذي وافته المنية السبت.

وقال الشيخ أحمد الخليلي في بيان عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدته (وطن) ما نصه: “لقد أزعجنا جدا حادث الطفل المغربي الذي وقع في البئر، وكنا ألسنة دعاء وتضرع إلى الله لأن يعيده إلى أهله سالما.”

وتابع معبرا عن حزنه الشديد لوفاة ريان: “ولكن الله اختار له ما هو خير له وأبقى. فنقله من دار الأكدار والفناء إلى دار الصفاء والخلود؛ ليتبوأ منها مقاما عليا. وليلقى جزاء ما أصابه من هم وعناء في هذه الأيام التي مرت حالكة مدلهمة.”

وقال مفتي سلطنة عمان في بيان النعي للطفل ريان: “وكما نرجو له من الله هذا الخير العظيم، فإننا نضرع إلى الله أن يجزي والديه وأسرته وكل من رزأه مصابه ما هو خير وأبقى. جزاء همومهم التي كابدوها ومشقتهم التي تحملوها.

واستحضر الشيخ أحمد الخليلي في بيانه قول الله عز وجل: “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون.”

واستطرد مفتي السلطنة متوجها بالشكر لكل من اهتم بمأساة ريان ودعم أسرته: “نشكر ـ عن إخلاص قلب ـ جميع الذين شغلهم الحادث. فكانوا يتابعونه بمشاعرهم الإنسانية كأنما كل منهم هو المعني به. والله لا يضيع جزاء المحسنين، ولا أراكم الله مكروها.”

البخيتي يهاجم مفتي سلطنة عمان 

ليتهم الملحد علي البخيتي مفتي السلطنة بقول ما لم يقل، حيث علق على البيان ساخرا بالقول:” بدلًا من إرسال ملاك لإنقاذه قتله الله!”.

وتابع “البخيتي” تطاوله قائلا:”وفقًا لمفتي سلطنة عمان الله هو قاتل الطفل ريان لكي يخرجه من كدر الحياة للجنة، الله هو الذي اختار موته، فموته خير من حياته”.

واختتم “البخيتي” كاذبا ودعيا بأن “مفتي عمان يدعوا لنحفر مزيد من الآبار ونتركها مفتوحة لأنها بوابة أطفالنا للجنة”.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت وفاة الطفل “ريان” عقب إخراجه من البئر التي سقط فيها بعد جهود مضنية استمرت لمدة خمسة أيام متواصلة ليلا ونهارا.

وقال التلفزيون المغربي في بيان مساء السبت، نقلاً عن مسؤولين إنّ الطفل ريان توفي قبل الوصول إليه.

وبعد الإعلان عن وفاة الطفل ريان، قال الديوان الملكي المغربي إن العاهل المغربي محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع خالد اورام، ووسيمة خرشيش والدي الفقيد وقدم لهما التعازي.

وأكد ملك المغرب أنه كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد. إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا.وفق بيان الديوان الملكي المغربي.

وشكّل الإعلان عن خبر وفاة الطفل ريان. صدمة كبيرة وحزينة، للملايين الذين كانوا يمنّون النفس بخروجه حيّاً من البئر العميقة التي سقط فيها الثلاثاء الماضي.

(المصدر: متابعة وطن) 

اقرأ أيضا: 

منزل مجهز بالكامل .. المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله يتبرع لعائلة ريان (شاهد)

هذا ما فعلته دنيا بطمة وشقيقتها تضامنا مع والدي ريان (شاهد)

يوتيوبر سعودي يقدم هدية ثمينة لوالد ووالدة “ريان” ويبحث عمّن يوصله بهم

هل مات ريان قبل وصول فرق الإنقاذ إليه أم بعد إخراجه من البئر؟!

خديجة بن قنة تغرّد عن وفاة ريان وكيف برّدت مأساته “نار الفتنة بين شعبين شقيقين”

نجوم وأندية عالمية في كرة القدم ينعون الطفل المغربي “ريان”

لماذا تسبب نعي رغد صدام حسين للطفل ريان في هجوم البعض عليها؟

لمحمود الحسنات.. تغريدة من 6 كلمات عن وفاة ريان هي الأكثر تداولاً

حفيظ دراجي يعزي المغربيين وهذا ما قاله بعد وفاة ريان (تغريدة)

صورة مؤلمة .. دموع والدة ريان بعد إخبارها بوفاته تهزّ الجميع (شاهد)

“وطن” تكشف .. هل هذه صورة ريان في سيارة الإسعاف بعد إخراجه من البئر؟!

“وحّد العالم ورحل” .. صدمة وحزن يلفّ الملايين بعد وفاة ريان وهكذا نعاه مغرّدون

وفاة ريان .. أول فيديو للحظة خروج الطفل المغربي من البئر (شاهد)

كان له دور بارز في إنقاذ ريان .. من هو “علي الصحراوي” الذي غزت صوره المواقع؟ (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.