الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدهكذا احتفى أهل غزة بلاعب التنس الكويتي محمد العوضي لرفضه مواجهة لاعب...

هكذا احتفى أهل غزة بلاعب التنس الكويتي محمد العوضي لرفضه مواجهة لاعب صهيوني في دبي

- Advertisement -

وطن – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر احتفاء الفلسطينيين في قطاع غزة بلاعب التنس الكويتي محمد العوضي. الذي رفض مواجهة نظيره الإسرائيلي في دور النصف النهائي من بطولة كرة المضرب “التنس” دون سن ال14 عاماً المقامة في مدينة دبي.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد تم رفع صورة ضخمة للاعب محمد العوضي في “استاد فلسطين” بقطاع غزة، ترحيبا بموقفه المناهض للتطبيع.

وبحسب الفيديو، فقد كتب على الصورة رسالة قالت: “من فلسطين.. شكرا للبطل محمد العوضي لاعب المنتخب الكويتي للتنس الذي رفض مواجهة لاعب الكيان الصهيوني”.

بينما أظهر الفيديو مجموعة من الشبان الذين وقفوا على مدرجات الاستاد ويطلقون الشعارات المؤيدة لللاعب.

وقبل يومين، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور ومقاطع فيديو تظهر صورة اللاعب محمد العوضي وقد غزت شوارع الكويت احتفالا بموقفه البطولي.

- Advertisement -

في حين أشاد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي التصرف الذي أقدم عليه نجم كرة التنس الكويتي محمد العوضي الذي لم يتجاوز الـ14 من عمره، برفض مواجهة نظيره الاسرائيلي في البطولة الدولية لكرة التنس التي تستضيفها دولة الإمارات. دعماً للقضية الفلسطينية ورفضاً للتطبيع مع إسرائيل.

بينما اعتبر أن اللاعب الصغير يستحق كل التقدير والإشادة فهو يمثل مستقبل الأمة وبوصلتها. وأن ما ناله أفضل ألف مرة مما يكسبه المطبعون والمتهافتون إلى تحسين العلاقات مع إسرائيل، على حد قولهم.

وتحول اللاعب محمد العوضي إلى أيقونة. حيث كرمت العديد من المؤسسات داخل الكويت اللاعب الصغير. واعتبروا أن هذا الموقف يعبر عن جميع الكويتيين.

في حين كان سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، قد أشاد بموقف البطل محمد العوضي الذي آثر التضحية بلقب كان يحلم به. والذي قد يفتح له آفاقا تقوده إلى نجومية عالمية، على أن يضحي بالمبادئ التي تربى ونشأ عليها.

يشار إلى أن مدينة دبي تستضيف بطولة ”باول الدولية” لكرة التنس دون سن ال14 عاماً. بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من أكثر من 50 دولة من كافة أنحاء دول العالم.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث