الرئيسيةالهدهدبعد محمد العوضي.. مخترعة كويتية نالت جوائز عالمية تعلن الانسحاب من "إكسبو...

بعد محمد العوضي.. مخترعة كويتية نالت جوائز عالمية تعلن الانسحاب من “إكسبو دبي” رفضا للتطبيع

- Advertisement -

وطن – بعد أيام من انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي، من مواجهة لاعب صهيوني ضمن بطولة دولية تستضيفها دبي. أعلنت المهندسة والمخترعة الكويتية الشهيرة جنان الشهاب إنسحابها من المشاركة في “إكسبو دبي 2020″، عقب إعلان المعرض عن إقامة فعالية للاحتفال باليوم الوطني لإسرائيل بمشاركة رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ.

وكان حساب “إكسبو دبي” على موقع الصور العالمي “إنستجرام” قد وضع صورة عبر خاصية “الاستوري” لجناح إسرائيل في المعرض مع عبارة “لنحتفل مع إسرائيل”. لترد “الشهاب” عبر خاصية “الأستوري” أيضا بالقول: “And Unfollow وأعلن انسحابي من الإكسبو”.

ردود أفعال 

موقف المخترعة الكويتية لاقى الكثير من الترحاب من قبل المغردين على موقع التدوين المصغر “تويتر”، الذين أشادوا بها وخطوتها، معبرين عن فخرهم بها وبما فعلته.

وقال صاحب حساب “الدحمشي” معبرا عن فخره بها: “ياحلو بناتنا وياشجاعتهم .. والله انتوا فخر للكويت”.

https://twitter.com/watanianaa/status/1488323474590699521

وعبر المغرد “طارق الخلف السعيد” تعليقا على موقف المخترعة الكويتية:” أحترام وتقدير ومفخرة للمهندسة جنان الشهاب . كفو بنت الكويت”.

وقالت المغردة الكويتية “لطيفة الثليث” معبرة عن استيائها مما تفعله الإمارات وفخرها بابنة وطنها: “سقوط لا قاع له ، برافو جنان الشهاب”.

واعرب المغرد “علي المحمود” عن فخره بجنان الشهاب بالقول:” #كفو_جنان_الشهاب كفو بنت الكويت وكفو من رباج ضربه موجعه ثانيه خلال اسبوع اقسم انكم مدرسه كفو كفو كفو”.

كما أشاد الإعلامي الكويتي سعد السعيدي بها قائلا: “بعد أيام قليلة من انسحاب البطل الكويتي لاعب التنس محمد العوضي من أمام لاعب الكيان الصهيوني هاهي المهندسة جنان الشهاب تُدون اسمها وبلدها #الكويت في سجل الشرف والضمير والأخلاق من خلال إعلانها عدم المشاركة في #اكسبوا_2020 بسبب احتفاله مع الكيان الصهيوني. بكما نفخر”.

ويأتي انسحاب المهندسة جنان الشهاب بعد أيام فقط من إعلان لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي الانسحاب من مواجهة لاعب صهيوني ضمن بطولة تستضيفها دبي على الرغم من وصوله للدور نصف النهائي، الأمر الذي أشاد به عموم الكويتيين والعرب.

من هي المخترعة جنان الشهاب؟

وكانت المهندسة جنان الشهاب قد فازت في أغسطس/آب 2020 بميدالية ذهبية وجائزتين. إحداهما كأفضل امرأة مخترعة على مستوى العالم، لدى مشاركتها في معرض تورنتو الدولي للاختراعات في كندا لعام 2020.

كما توجت المهندسة الكويتية جنان الشهاب بالذهبية السادسة لاختراع الخلايا الكهرومغناطيسية من معرض “دافينشي العالمي للاختراع” لعام 2021.

وسبق أن حصدت الشهاب عديداً من الإنجازات والجوائز العالمية، وعدة ميداليات ذهبية ولها كثير من الاختراعات. كما نجحت في حصد 6 ميداليات ذهبية عن اختراعها الشهير الخاص بالخلايا الكهرومغناطيسية.

وكانت أولى الجوائز التي حصدتها المهندسة الكويتية الشابة على المستوى الدولي في معرض أرخميدس الدولي الذي أقيم بالعاصمة الروسية موسكو.

أما على الصعيد المحلي فكانت أولى الجوائز التي حصدتها هي جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وكانت المهندسة جنان الشهاب قد أسست عام 2016 شركتها الخاصة “إلكترودس تك للصناعات الكهربائية”. التي تصنّع من خلالها اختراعها الذي رأى النور بشكله النهائي عام 2018.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث