الرئيسيةالهدهدالمعارضة السعودية هدى العمري تناشد "بايدن": لا أريد أن أكون خاشقجي آخر"

المعارضة السعودية هدى العمري تناشد “بايدن”: لا أريد أن أكون خاشقجي آخر”

وطن – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للناشطة والمعارضة السعودية هدى العمري، والمقيمة في بريطانيا حاليا، توجه فيه مناشدة للرئيس الأمريكي جو بايدن لإنقاذها.

وقالت “العمري” في الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” أنها تخشى على نفسها مصير الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي. موجهة نداء للرئيس الأمريكي لمساعدتها في دخول الولايات المتحدة.

وأوضحت “العمري” انها سبق وأن تعرضت للاغتصاب على أيدي موظفين تابعين للنظام السعودي في مدينة الرياض. وانه تم اغتصابها أيضا في بريطانيا.

وأشارت إلى أنها تقدمت لطلب لجوء إلى بريطانيا عام 2015. مؤكدة أنها لم تستطع الحصول على اللجوء حتى الآن بسبب نفوذ السفارة السعودية في لندن.

اقرأ أيضا: تحولت إلى “مشردة” في شوارع لندن .. فيديو صادم للمعارضة السعودية هدى العمري

وناشدت بمساعدتها بتقديم طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة. والتقدم بشكى لدى القضاء الأمريكي المعروف بنزاهته، بحسب قولها.

واختتمت مناشدتها بالقول: “لا أريد أن أكون خاشقجي آخر”.

https://twitter.com/TheBlac44771221/status/1485667589598879744

عرفت هدى العمري من خلال مقاطع مصورة تنتقد فيها نظام الحكم في السعودية. كما برز اسمها كواحدة من المدافعات عن حقوق المرأة في بلادها.

اقرأ أيضا: ما حقيقة انتحار السعودية المعارضة هدى العمري في لندن؟

وتبلغ “العمري” من العمر 41 عامًا، وهي من المعارضين للأسرة الحاكمة منذ استلام محمد بن سلمان منصب ولي العهد. وقد انفصلت عن زوجها في عام 2009 ولديها منه 7 أطفال.

وكانت المعارضة السعودية هدى العمري قد شغلت الرأي العام العربي العام الماضي بعد تداول انباء عن انتحارها.

وكانت السلطات السعودية قد اغتالت الكاتب الصحفي المعروف جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية يوم 2أكتوبر/تشرين أول 2018.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث