الرئيسية » الهدهد » إيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته بعد نشر صورته التي هزت العالم

إيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته بعد نشر صورته التي هزت العالم

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة وصول الطفل السوري “مصطفى منذر النزال” وعائلته إلى مطار العاصمة الإيطالية روما. بعد إعلان أيطاليا أنها ستستقبل عائلة اللاجئ السوري “منذر النزال”، الذي ظهر في صورة بساقه الوحيدة مع طفله “مصطفى” المولود بلا أطراف. والتي التقطها المصور التركي محمد أصلان.

جاء ذلك بعد الصورة الشهيرة للمصور التركي محمد اصلان التي التقطت في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي التركية على الحدود مع سوريا. تحت عنوان: “مشقة الحياة” الفائزة بجائزة سيينا الدولية للتصوير لعام 2021.

اقرأ أيضا: بفعل فاعل ومأساة حقيقية.. فيديو “مرعب” من لبنان لحريق مروع دمر 75 عائلة بمخيم للاجئين السوريين

الصورة المؤثرة جابت العالم وحظيت بمتابعة واسعة وتعاطف كبير. حيث يظهر فيها الأب وقد بُترت ساقه اليمنى محتضنا ابنه الصغير. الذي وُلد مبتور الساقين بسبب اضطراب خلقي ناجم عن الأدوية التي اضطرت والدته إلى تناولها. بعد استنشاقها غازات سامة.

https://twitter.com/bentelshikh/status/1452580694132236293

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعربت في بيان لها عن “ارتياحها الشديد لقرب وصول عائلة منذر النزال والصغير مصطفى إلى إيطاليا”. مشيرة إلى أنه بعد حركة تضامن في إيطاليا. كثفت سفارة إيطاليا في أنقرة. بالتنسيق الوثيق مع المديرية العامة لسياسات الهجرة في وزارة الخارجية. من إجراءات تحديد مكان عائلة النزال وترتيب برنامج الاستقبال المناسب لها في البلاد.”

اقرأ أيضا: “أنا بقرف من الغريب”.. شاهد إساءة نضال الأحمدية للاجئين السوريين التي أثارت ضجة!

وأكّدت الخارجية الإيطالية أنه بفضل حملة جمع التبرعات التي روج لها منظمو “مهرجان جوائز سيينا”. سيتمكن “منذر النزال” وابنه “مصطفى” من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز للأطراف الصناعية.

من جانبه أعلن عمدة مدينة سيينا الإيطالية “لويجي دي موسي” الجمعة. عن ترحيبه بعائلة اللاجئ السوري منذر النزال، الذي كتب في منشور على صفحته على “فيسبوك” “لنبدأ اليوم بأخبار سارة: سيصل منذر ومصطفى، بطلا صورة “مشقة الحياة” التي انتشرت حول العالم، إلى إيطاليا في سيينا. ليتم نقلهما وعلاجهما في مركز للأطراف الصناعية في مقاطعة بولونيا”.

(المصدر: تويتر – فيسبوك – وطن)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته بعد نشر صورته التي هزت العالم”

  1. والله تدمعت عيوني .إيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته مضطهد من حاكم عربي ظالم وحكام العرب تحتفي بالاسرائيليين الظلمة . ماذا حصل بنا واين ضمائر وشرف حكام العرب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.