الأحد, مايو 22, 2022
الرئيسيةالهدهدإيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته بعد نشر صورته التي هزت العالم

إيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته بعد نشر صورته التي هزت العالم

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة وصول الطفل السوري “مصطفى منذر النزال” وعائلته إلى مطار العاصمة الإيطالية روما. بعد إعلان أيطاليا أنها ستستقبل عائلة اللاجئ السوري “منذر النزال”، الذي ظهر في صورة بساقه الوحيدة مع طفله “مصطفى” المولود بلا أطراف. والتي التقطها المصور التركي محمد أصلان.

جاء ذلك بعد الصورة الشهيرة للمصور التركي محمد اصلان التي التقطت في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي التركية على الحدود مع سوريا. تحت عنوان: “مشقة الحياة” الفائزة بجائزة سيينا الدولية للتصوير لعام 2021.

اقرأ أيضا: بفعل فاعل ومأساة حقيقية.. فيديو “مرعب” من لبنان لحريق مروع دمر 75 عائلة بمخيم للاجئين السوريين

الصورة المؤثرة جابت العالم وحظيت بمتابعة واسعة وتعاطف كبير. حيث يظهر فيها الأب وقد بُترت ساقه اليمنى محتضنا ابنه الصغير. الذي وُلد مبتور الساقين بسبب اضطراب خلقي ناجم عن الأدوية التي اضطرت والدته إلى تناولها. بعد استنشاقها غازات سامة.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية قد أعربت في بيان لها عن “ارتياحها الشديد لقرب وصول عائلة منذر النزال والصغير مصطفى إلى إيطاليا”. مشيرة إلى أنه بعد حركة تضامن في إيطاليا. كثفت سفارة إيطاليا في أنقرة. بالتنسيق الوثيق مع المديرية العامة لسياسات الهجرة في وزارة الخارجية. من إجراءات تحديد مكان عائلة النزال وترتيب برنامج الاستقبال المناسب لها في البلاد.”

اقرأ أيضا: “أنا بقرف من الغريب”.. شاهد إساءة نضال الأحمدية للاجئين السوريين التي أثارت ضجة!

وأكّدت الخارجية الإيطالية أنه بفضل حملة جمع التبرعات التي روج لها منظمو “مهرجان جوائز سيينا”. سيتمكن “منذر النزال” وابنه “مصطفى” من الخضوع لعلاج طبي طويل الأمد في مركز للأطراف الصناعية.

من جانبه أعلن عمدة مدينة سيينا الإيطالية “لويجي دي موسي” الجمعة. عن ترحيبه بعائلة اللاجئ السوري منذر النزال، الذي كتب في منشور على صفحته على “فيسبوك” “لنبدأ اليوم بأخبار سارة: سيصل منذر ومصطفى، بطلا صورة “مشقة الحياة” التي انتشرت حول العالم، إلى إيطاليا في سيينا. ليتم نقلهما وعلاجهما في مركز للأطراف الصناعية في مقاطعة بولونيا”.

(المصدر: تويتر – فيسبوك – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. والله تدمعت عيوني .إيطاليا تحتفي بطفل سوري وعائلته مضطهد من حاكم عربي ظالم وحكام العرب تحتفي بالاسرائيليين الظلمة . ماذا حصل بنا واين ضمائر وشرف حكام العرب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث