الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةرياضةشاهد هدف العراقي علاء عباس العالمي مع "أسود الرافدين" في شباك أوغندا

شاهد هدف العراقي علاء عباس العالمي مع “أسود الرافدين” في شباك أوغندا

وطن – تألق نجم المنتخب العراقي علاء عباس ومهاجم نادي القوة الجوية، بهدفه العالمي في شباك. نظيره أوغندا في المباراة الودية قبيل الاستعداد لتصفيات آسيا لدور الحاسم والمؤهل إلى نهائيات مونديال كأس العالم 2022 الذي تستضيفه دولة قطر.

علاء عباس والهدف العالمي

وسجل العراقي علاء عباس هدف الفوز داخل شباك أوغندا في الدقيقة ال16 على طريقة. نجوم كرة القدم العالمية بمقصية عالمية بعد عرضية جميلة من الجهة اليمنى وكذلك فشل الحارس بالتصدي لتلك الكرة القوية، في المباراة الودية التي جمعت كلا المنتخبين على ملعب ” المدينة الدولي” في العاصمة بغداد.

اقرأ المزيد: أنسو فاتي خارج الخدمة لشهور قادمة بعد إصابته في مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو

كما وجاء المباراة الودية بين منتخب العراق ” أسود الرافدين”. ونظيره أوغندا، في إطار التحضيرات لتصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى مونديال كأس العالم 2022، وسيلتقي المنتخب العراقي أمام منافسيه إيران ولبنان في مواجهات قوية وصعبة من أجل حسم التأهل للمشاركة في نهائيات مونديال قطر.

منتخب العراق وكأس العرب 2021

وقد خرج منتخب العراق من دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021، في نسختها العاشرة. التي استضافتها دولة قطر على الملاعب الموندالية، ضمن التجهيزات والاستعدادات لاستضافة. مونديال كأس العالم 2022، حيث توج بتلك النسخة منتخب الجزائر للمرة الأولى في تاريخ مشاركته بتلك البطولة العربية.

كما ويعد منتخب العراق “أسود الرافدين”، الذي ودع تلك البطولة. من دور المجموعات، الأكثر تتويجاً بها برصيد أربعة ألقاب في تاريخ مسيرته.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الاتحاد والنصر وتعثر الأهلي 

علاء عباس ومنتخب العراق

وبدأت مشاركات النجم علاء عباس مع منتخب العراق في عام 2015، حيث خاض 26 مباراة مسجلاً 9 أهداف حتى الآن، كما ويحترف اللاعب في صفوف نادي القوة الجوية الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة العراقي، حيث انضم إليه في صيف عام 2021، قادماً من صفوف نادي جل فيسنتي البرتغالي.

كما وشارك العراقي علاء عباس في 7 مباريات مسجلاً 3 أهداف مع فريق القوة الجوية، الذي يحتل خامس ترتيب الدوري العراقي برصيد 34 نقطة، بفارق كبير عن المتصدر الشرطة الذي يتربع على عرش الصدارة برصيد 53 نقطة.

ويحتل منتخب العراق في المركز ما قبل الأخير من ترتيب المجموعة في تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 برصيد 4 نقاط، كما ويتصدر المجموعة منتخب إيران برصيد 16 نقطة، قبيل استئناف تلك التصفيات المقرر في ال27 من شهر يناير الجاري.

(المصدر: وطن + مواقع التواصل)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث