الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةتقاريرالقيادة الوسطى الأمريكية: قواتنا في قاعدة الظفرة اختبأت بسبب هجوم الحوثي على...

القيادة الوسطى الأمريكية: قواتنا في قاعدة الظفرة اختبأت بسبب هجوم الحوثي على أبوظبي

وطن – أكدت القيادة الوسطى الأمريكية أنّ قواتها في الإمارات اضطرت للاحتماء بالمخابئ بسبب تهديد جراء الهجوم الحوثي الذي استهدف أبوظبي الأسبوع الماضي.

وأضافت القيادة الوسطى الأمريكية أن قواتها في قاعدة الظفرة بأبو ظبي كانت في حالة تأهب يوم الاثنين .

وذكرت أنّ حالة التأهب في قاعدة الظفرة بأبو ظبي شملت إمكانية استخدام المخابئ .

يأتي هذا تأكيداً لما نشره موقع “ديفينس” الأمريكي الجمعة، عن أن نظام ثاد الدفاعي الصاروخي الذي تملكه الامارات وطوره الجيش الأمريكي اعترض صاروخًا باليستيًا قرب قاعدة الظفرة يوم الاثنين خلال هجوم شنه قاتلو الحوثي على ​​أبو ظبي، في أول استخدام معروف للنظام في عملية عسكرية.

اقرأ أيضا: لماذا لا يمكن الدفاع عن أبوظبي ودبي ضد الطائرات المسيرة والصواريخ بالأنظمة الحاليّة؟!

وكان الحوثيون شنوا يوم الاثنين، هجوما بطائرة مسيرة بالقرب من مطار أبوظبي أودى بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

كما تسبب الهجوم في وقوع انفجارات متعددة.

وزعم متحدث باسم الحوثيين أن الهجوم تضمن “عددًا كبيرًا من الطائرات المسيرة” بالإضافة إلى خمسة صواريخ باليستية. وفقًا لقناة “المسيرة” التلفزيونية المملوكة للحوثيين.

وتم إطلاق ثماني طائرات بدون طيار إضافية من صنعاء عاصمة اليمن باتجاه المملكة العربية السعودية. لكن التحالف الذي تقوده السعودية اعترضها.

وبعد الهجوم، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى توسيع ترسانتها من أنظمة الدفاع الإسرائيلية المضادة للطائرات بدون طيار .

(المصدر: وطن – متابعات) 

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث