الرئيسية » حياتنا » تعرف على التأثيرات الصحية للشوكولاتة الداكنة

تعرف على التأثيرات الصحية للشوكولاتة الداكنة

قالت مجلة “فيدا سانا” الإسبانية، في تقريرها، إن الشوكولاته الداكنة أو الشوكولاته السوداء، المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو، هي واحدة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة على هذا الكوكب. حيث أن تناولها يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية. لكن الشوكولاتة أيضا عالية الدهون والسعرات الحرارية، لذلك يجب الحذر من الكميات التي يتم تناولها .

الشوكولاته الداكنة مغذية جدا

إذا كنت تشتري الشوكولاته الداكنة ذات جودة عالية مع احتوائها على نسبة عالية من الكاكاو، فتأكد أنها مغذية جدا. فضلا عن أنها تحتوي على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان ويتم تحميلها مع المعادن.

يحتوي شريط 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة من 70 إلى 85 بالمئة من الكاكاو على :

11 غراما من الألياف.
67 بالمئة من الحديد.
58 بالمئة من المغنيسيوم.
89 بالمئة من النحاس.
98 بالمئة من المنجنيز.

علاوة على ذلك، تحتوي الشوكولاتة الداكنة أو السوداء، على الكثير من البوتاسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم.

لذلك، ينبغي عليك أن تحصل على الفور على أنقى أنواع الشوكولاتة الداكنة، واعلم أنها كلما كانت أكثر مرارة، كانت صحية.

ووفقا لما ترجمته “وطن”، يعتبر الكاكاو، غذاءً نشطا للغاية ومنعشا أيضا. بما أنه يوفر بشكل أساسي الدهون، من خلال زبدة الكاكاو، والتي تشكل حوالي نصف تركيبته. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، وبدرجة أقل، البروتينات.

4 خصائص للكاكاو

مضادة للأكسدة. بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن التي يقدمها الكاكاو، وخاصة البوتاسيوم والحديد والفوسفور وفيتامين ب؛ وبكميات أقل، يوجد أيضًا الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس وفيتامين أ.

التنشيط. تمارس مواد القلويدات عملاً منشطًا ومدرًا للبول. مما يحسن الدورة الدموية ويحفز القلب والجهاز العصبي المركزي. كما أنها تحفز إفراز العصارة المعدية وتسهل عملية الهضم، فضلا عن أنها توسع الشعب الهوائية والرئتين.

مادة قابضة. تفرز مادة العفص الموجودة في الكاكاو، تأثيرا قابضا في الجسم. ولهذا يوصى باستخدامه في حالات الإسهال.

وختاما، يُنصح بالاستفادة من خصائص الكاكاو، من خلال إدراج الشوكولاتة الداكنة في حلوياتك أو وصفاتك الغذائية. كما يمكنك أيضًا الاستفادة من فوائده للعناية ببشرتك من خلال علاجات التجميل مثل صنع أقنعة للوجه وللجسم.

(المصدر: فيدا سانا – ترجمة وطن)

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.