الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةرياضةوفاة أسطورة ريال مدريد الإسباني

وفاة أسطورة ريال مدريد الإسباني

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء، في تغريده له عبر حسابه الرسمي. على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وفاة أحد أفضل أساطير كرة القدم في الفريق الملكي الإسباني.

ريال مدريد ووفاة الأسطورة فرانشيسكو 

ونعى نادي ريال مدريد الإسباني أسطورته فرانشيسكو خينتو على عمر يناهز 88 عاماً .في تغريده له عبر حسابه، جاء فيها: ” يعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن حزنهم الشديد. على وفاة الأسطورة فرانسيسكو خينتو، الرئيس الفخري لنادي ريال مدريد الإسباني وأحد أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية”.

وأردف بيان ريال مدريد، ” ينقل إدارة نادي ريال مدريد التعازي والمودة. لزوجته ماري لوث ونجليه فرانسيسكو وخوليو وحفيدتيه أيتانا وكانديلا وجميع أقاربه وزملائه والمقربين منهم”.

اقرأ المزيد: “سيكازوي” حكم الفضيحة في أمم أفريقيا ضمن طاقم إدارة مباراة المغرب والغابون

أسطورة ريال مدريد ومسيرته الحافلة

وبدأ أسطورة ريال مدريد الإسباني فرانشيسكو خينتو مع فريق ريسنغ سانتندار الإسباني. الذي انضم إلى صفوفه في عام 1953 لموسم كامل، حيث شارك معه في 10 مباريات مسجلاً هدفين.

كما وانتقل بعدها مع نهاية العام إلى صفوف ريال مدريد. الذي مكث في صفوفه 18 عاماً، فقد خاض معه 600 مباراة مسجلاً 182 هدفاً، قبل أن يقرر اعتزاله كرة القدم عام 1971.

اقرأ المزيد: شاهد ردة الفعل الجنونية لمعلق رياضي من غينيا الاستوائية بعد فوز بلاده على الجزائر

الألقاب مع ريال مدريد

ويعد الأسطورة الراحل فرانشيسكو اللاعب الوحيد الذي توج ب6 ألقاب مع الفريق الملكي بكأس أوروبا. ” دوري أبطال أوروبا”، كما وتوج 12 مرة بلقب الدوري الإسباني الممتاز، إلى جانب التتويج بلقبين في بطولة كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى التتويج بلقب كأس إنتركونتيننتال للمرة واحدة مع ريال مدريد.

وعلى صعيد المشاركات الدولية مع منتخب بلاده إسبانيا، فقد شارك في 43 مباراة. مسجلاً 5 أهداف، وكذلك تمثيل بلاده في مونديال كأس العالم في عام 1962 و1966.

عالم التدريب والجوائز

ودرب الأسطورة الإسباني فرانشيسكو بعد اعتزاله عالم كرة القدم عام 1971، ريال مدريد كاستا وكاستييون وبلنسيا وغرناطة، ليعتزل بعدها عالم التدريب في عام 1981.

كما ونال العديد من الجوائز الفردية في مسيرته الاحترافية من أبرزها جائزة القدم الذهبية في عام 2004، وأفضل أعظم 100 لاعب في تاريخ كرة القدم بعد ترشيحه من قبل مجلة ورلد سوكر الإنجليزية وأحد أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإيطالي بعد سقوط ميلان أمام سبيزيا في عقر داره

ويتربع فريق ريال مدريد على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، بفارق خمس نقاط عن أقرب المنافسين إشبيلية برصيد 44 نقطة للموسم الجاري.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث