الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةالهدهدرغد صدام حسين تعلّق على هجوم الحوثي على أبوظبي .. ماذا قالت!

رغد صدام حسين تعلّق على هجوم الحوثي على أبوظبي .. ماذا قالت!

أدانت “رغد” نجلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الهجوم الحوثي الذي تعرضت له العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين، متهمة إيران بالوقوف وراء هذا الهجوم.

وقالت “رغد” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “ادين واستنكر الاعتداء الإرهابي الذي استهدف دولة الامارات العربية المتحدة“.

واعتبرت “ان ماحدث جريمة جديدة تُضاف لسجل جرائم المنفذين الذين باتوا أدوات تحركها دولة إقليمية معروفة بحقدها على العرب. لاستغلال العمليات الإجرامية والضغوط السياسية كورقة في مفاوضات الملف النووي”.

الهجوم الحوثي ألحق أضرارا جسيمة

وكانت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية قد أكدت أن القصف الحوثي الذي استهدف أبوظبي أمس الاثنين عبر الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ألحق أضرارا جسيمة في منشآت نفطية إماراتية.

وقالت الوكالة أن هذا الهجوم النادر، أثار قلق مراقبي سوق النفط في العالم. بسبب ما وصفوه بوجود تهديد مستمر للبنية التحتية النفطية في المنطقة.

وأشارت إلى أن الهجوم الحوثي على أبو ظبي جاء في أعقاب تصاعد الهجمات البحرية في الأسابيع الأخيرة. بالإضافة لتزامنه مع “دخول محادثات إحياء البرنامج النووي لعام 2015 مع إيران مرحلة حرجة”.

وأكدت أن هجمات الحوثيين الأخيرة تأتي عقب أيام من تحذيرها لأبو ظبي من زيادة المشاركة العسكرية في محافظة شبوة الغنية بالنفط.

في حين ارتفعت حصيلة قتلى وجرحى الهجوم الذي نفذته جماعة أنصار الله “الحوثيين” على صهاريج نقل بترولية ومطار أبوظبي في إلى 3 قتلى و6 إصابات.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية. العميد يحيى سريع قد كشف بأن عملية القصف التي تمت الاثنينعلى الإمارات استهدفت كلا من مطاري أبو ظبي ودبي، ومصفاة مصفح النفطية. وعدد من المنشآت الهامة والحساسة، على حد قوله.

بينما قال “سريع” في بيان مصور بثته قناة “المسيرة” إن العملية التي أطلق عليها اسم “إعصار اليمن”. تمت من خلال 5 صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة. مؤكدا إصابة الأهداف بنجاح.

ووجه العميد يحيى سريع تحذيرا شديد اللهجة لما وصفها بدول العدوان، وكذلك للشركات والمقيمين في الإمارات. مؤكدا بان قواتهم لن تتردد بتوسيع بنك الأهداف. ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة.

كما دعا البيان الجميع للابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية في الإمارات حفاظا على سلامتهم. مؤكدا على أن الإمارات أصبحت دولة غير آمنة طالما استمرت في عدوانها على الشعب اليمني.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. و هل ايران تخاف حتى تضغط بهذا الشكل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    حتى الغباء وارثته من ابيك المقبور

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث