الرئيسيةرياضةدجوكوفيتش يعلق بعد قرار ترحيله خارج أستراليا

دجوكوفيتش يعلق بعد قرار ترحيله خارج أستراليا

علق نجم كرة التنس العالمي نافاك دجوكوفيتش 34 عاماً، على قرار ترحيله خارج أستراليا وحرمانه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في مدينة ملبورن بعد رفض المحكمة الفيدرالية الاستئناف ضد هذا القرار.

دجوكوفيتش وقرار المحكمة الفيدرالية

وصادقت المحكمة الفيدرالية في أستراليا من قبل ثلاثة قضاة اليوم الأحد، على قرار اتخذه. وزير الهجرة في الحكومة أليكس هوك يوم الجمعة الماضية، بإلغاء تأشيرة دخول الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى دولة أستراليا لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة.

وأفادت تقارير صحفية، بأن قرار المحكمة الفيدرالية. بترحيل نوفاك دجوكوفيتش، يعني على الأرجح لعد تلقيه لقاح الوقاية من وباء فيروس كورونا في ظل الإجراءات الصحية المشددة التي تفرضها السلطات الأسترالية على الوافدين إلى البلاد.

اقرأ المزيد: حقيقة توقيع نجم الزمالك أشرف بن شرقي مع الأهلي المصري

وبينت، أن الصربي دجوكوفيتش نجم كرة التنس العالمي سيبقى. رهن الاحتجاز في مدينة ملبورن الأسترالية حتى ترحيله إلى خارج أستراليا.

كما وقد يضمن قرار الترحيل منع نجم كرة التنس المصنف. الأول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش، من دخول أستراليا لمدة ثلاثة سنوات إلا في ظروف استثنائية قاهرة.

تعليق دجوكوفيتش على قرار ترحيله

وعبر النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش عن خيبة الأمل بعد قرار المحكمة. الفيدرالية الأسترالية استئناف قرار إلغاء تأشيرة دخوله وحرمانه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قائلاً: “أحترم قرار المحكمة وسأتعاون مع السلطات المعنية فيما يتعلق بخروجي من البلاد”.

ونالت قضية النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش. الاهتمام العالمي، بعد توقيفه من قبل السلطات الأسترالية في مطار ملبورن وإلغاء تأشيرة دخوله بسبب عدم تلقيه لقاح فيروس كورونا.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الفرنسي بعد انفراد باريس سان جيرمان على عرش الصدارة

وعلق الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش على أزمة مواطنه نجم كرة التنس نوفاك دجوكوفيتش، في تغريده له عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في وقت سابق، قائلاً: ” لماذا تسيئون معاملته، ولماذا تتعاملون معه بهذا الشكل، وليس فقط ضده بل أيضاً مع أسرته والبلاد بأسرها؟!”.

كما وانتقد الرئيس ألكسندر فوتشيتش، تصرفات رئيس الحكومة الأسترالية سكوت موريسون متهماً إياه بسوء معاملة مواطنه نوفاك دجوكوفيتش نجم كرة التنس العالمي.

اقرأ المزيد: كأس أمم أفريقيا 2022 .. جدول مواعيد مباريات يوم الإثنين والقنوات الناقلة 

يشار إلى أن الصربي نوفاك دجوكوفيتش قد وصل عدد ألقابه خلال مسيرته. الاحترافية في عالم كرة التنس منذ عام 2004 إلى 85 لقباً فردياً خلال مشاركته في البطولات الدولية.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث