حياتنا

سامسونغ تقدم تجاربها المستقبلية في مجال السيارات (فيديو)

كشفت شركة هارمان التابعة لشركة سامسونغ المعروفة في مجال صناعة الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية بأنها ستقدم تصاميم اختبارية للمقصورة تمكن ركاب السيارة وقائدها من الاستمتاع بأوقاتهم أثناء وجودهم داخل السيارة.

https://www.youtube.com/watch?v=akZ8U6OcksQ

وكشفت شركة هارمان التابعة لـِـ سامسونغ بأنها ستقدم أكثر من تصميم لعدة اهتمامات تغطي كافة احتياجات ركاب السيارات. وفقا لما نشرته مجلة “فيدا سانا” الإسبانية

التصميم الأول

وفقا لترجمة “وطن”، فإنّ التصميم الأول موجه لمحبي الألعاب ويأتي مع تقنيات قادرة على حجب الأصوات الخارجية والضوضاء وتعزز صوت اللعبة مع سماعات مدمجة في مساند الرأس.

كما تقدم ميزات تفاعلية وشاشات عالية الدقة بتقنيات متقدمة مثل OLED و QLED لتكون وسط بيئة لعب حقيقية.

التصميم الثاني

فيما يوجه التصميم الثاني لصانعي المحتوى المرئي، مثل أصحاب قنوات اليوتيوب. حيث تضم المقصورة كاميرات تصوير وإضاءة ملائمة لالتقاط صور ممتازة. وحتى برنامج تعديل على الفيديو يمكن التحكم به بواسطة عجلة القيادة لإضافة اللمسات النهائية على المادة ونشرها من داخل السيارة.

التصميم الثالث

أما عشاق الحفلات فهم هدف التصميم الثالث، إذ يمكن للسائق والركاب حضور حفل مباشر من داخل السيارة. ما يناسب ظروف الحياة في جائحة كورونا التي تسببت في إلغاء كثير من المؤتمرات والحفلات.

كما توفر الخدمة بث الحفلات بأعلى جودة بفضل تكنولوجيا صوت طورتها العلامة واستخدام شبكات الجيل الخامس والخدمات السحابة لتوفير أفضل تجربة ممكنة.

علاوة على ذلك، لا يحصل السائق على تفاصيل حول سرعة السيارة وحالتها فحسب. بل يتم تزويده أيضًا بخدمة ملاحة تعتمد على الأسهم، وأيقونات تحذير من الاصطدام الأمامي، وتنبيهات النقطة العمياء عند تغيير الممرات.

ويتم عرض الاتجاهات والأيقونات والأفكار مباشرة على الطريق، بالإضافة إلى المركبات والممرات المحيطة، للسماح للسائق برؤية المعلومات المهمة بوضوح وسهولة.

اقرأ أيضاً: آيفون 14 .. كيف سيكون جهاز آيفون هذا العام!؟

تقوم الخدمة الموجودة بالسيارة، بتحليل المعلومات حول المنطقة المحيطة وتتصل بمجموعة متنوعة من الخدمات لجعل تجربة القيادة بسيطة وممتعة.

على سبيل المثال، إذا أراد الركاب تناول القهوة، فإن السيارة تستخدم معلومات الخريطة والواقع المعزز لإبلاغهم بمكان وجود المقاهي القريبة. عندئذٍ يكون للراكب خيار التنقل في القائمة وتقديم طلباته من سيارته المريحة.

هذا وتضيف السيارة في العرض أيضًا عنصرًا واقعيًا للمكالمات الافتراضية من خلال السماح للمستخدمين بإدارة اجتماعاتهم باستخدام AR أو “الواقع المعزز”.

(المصدر: مجلة فيدا سانا) 

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى