الأحد, مايو 15, 2022
الرئيسيةرياضة"الكاف" يعلق على الفضيحة التحكيمية في مباراة تونس ومالي

“الكاف” يعلق على الفضيحة التحكيمية في مباراة تونس ومالي

علق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف”، في بيان صحفي نشره اليوم الخميس، حول الفضيحة. التحكيمية في مباراة تونس ومالي يوم أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 المقامة في الكاميرون.

الكاف والتعليق على الفضيحة التحكيمية

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي .”تويتر”، جاء فيه: ” فيما يتعلق بمباراة تونس ومالي في ليمبي يوم ال12 من شهر يناير عام 2022، فقد جمع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف جميع التقارير اللازمة من المسؤولين الحاضرين في المباراة”.

وأردف الكاف، ” سيتم إرسال هذه المستندات إلى الهيئات .المتخصصة في الاتحاد الأفريقي (الكاف)، ولن يقدم الكاف أي تعليقات أخرى انتظاراً لنتائج التحقيقات”.

اقرأ المزيد: احتفال هستيري لزوجة فالفيردي بعد إحراز الأخير هدف الفوز في الكلاسيكو (شاهد)

الحكم الزامبي وصافرة نهاية المباراة

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي البالغ من العمر 42 عاماً، قد ارتكب الخطأ الفادح. بعد إطلاقه صافرة نهاية مباراة  تونس أمام نظيره المالي في الدقيقة ال85، قبل أن يستأنف المباراة مرة أخرى مع موجة من الاستهجان والاعتراضات الشديدة على قراره، إلا أن الحكم قد ارتكب الخطأ مرة أخرى وأنهى المباراة في الدقيقة ال89. قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة تقريباً.

اقرأ المزيد: أكرم توفيق وتفاصيل حالته الصحية بعد الإصابة القوية في كأس أمم أفريقيا

كما وأثار قرار حكم المباراة وارتكابه الخطأ التحكيمي الفادح .حالة من الغضب والاستهجان العارم في صفوف اللاعبين والجهاز الفني داخل أرضية الملعب، في ظل محاولة منتخب نسور قرطاج التونسي. الاستفادة من الدقائق الأخيرة لإحراز هدف التعادل مستفيداً من حالة الطرد لأحد نجوم المنتخب المالي البلال توريه في الدقيقة ال87.

وخرج حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي خارج أرضية الملعب. وسط أجواء مشحونة بالتوتر والاستهجان عليه بعد خطأ التحكمي الفادح بإنهاء المباراة قبل الوقت الأصلي ودون احتساب الدقائق البديلة من الوقت الضائع في المباراة.

قرار الكاف والعودة للمباراة

وبعد دخول اللاعبين داخل غرف الملابس ومرور 20 دقيقة على نهاية المباراة، طلب الكاف من كلا المنتخبين بالعودة إلى أرضية الملعب لاستئناف المباراة لثلاثة دقائق فقط، حيث استجاب المنتخب المالي لذلك القرار. وعاد إلى أرضية الملعب مع تواجد الحكم الرابع مع استبعاد الحكم الزامبي سيكازوي الذي أوقف للتحقيق معه.

اقرأ المزيد: هاتاي سبور يعلن تعاقده مع المصري محمود كهربا على سبيل الإعارة (صور)

لكن منتحب تونس وجهازه الفني رفض العودة مجدداً إلى أرضية الملعب، من أجل استئناف المباراة وتدارك الخطأ التحكيمي الفادح الذي وقع فيه الحكم الزامبي جاني سيكازوي، بحجة أن الدقائق الثلاثة التي أقرها الكاف لا تغير من وضعية نتيجة المباراة ليقرر بعدها حكم المباراة بإنهاء المباراة.

وتلقى منتخب تونس وسط الأداء الباهت وإهدار للعديد من الفرص الخسارة، أمام منافسه المالي بهدف نظيف دون رد، سجله الأخير في الدقيقة ال48 عن طريق إبراهيما كوني عبر ركلة جزاء تحصل عليها الفريق في المباراة.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث