الهدهد

لم يرتدوا زيّهم الرسمي خوفاً .. وفد إماراتي يقتحم المسجد الأقصى بحماية الاحتلال (فيديو)

وثقت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل بثتها حسابات فلسطينية، اقتحام وفد إماراتي المسجد الأقصى المبارك، الثلاثاء، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية فإن عددا من عناصر شرطة الاحتلال اقتحموا المصلى القبلي. بهدف تأمين زيارة الوفد الإماراتي له وبعدها قاموا باقتحام قبة الصخرة.

وأظهر المقطع المتداول والذي تسبب بغضب الفلسطينيين، الوفد الإماراتي أثناء التقاط أعضائه الصور داخل الجامع القبلي.

واللافت أن الوفد الإماراتي لم يكن أعضاؤه يرتدون الزي الرسمي الإماراتي. ما فسره ناشطون بأنهم خافوا من إظهار هويتهم وتعرضهم للسب أو الاعتداء من قبل الفلسطينيين لمشاركتهم الاحتلال في اقتحام الأقصى.

اقرأ أيضا: شيخ الأقصى رائد صلاح حُرّاً .. هذا ما تعهد به فور خروجه من السجن (فيديو)

هذا ونشر الدكتور عبدالله معروف، أستاذ دراسات بيت المقدس ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى المبارك، المقطع عبر صفحته الرسمية بتويتر.

وعلق عليه بالقول:”بالتزامن مع اقتحامات المتطرفين لفترة ما بعد الظهر. وفد إماراتي يقتحم الجامع القبلي ثم قبة الصخرة في المسجد الأقصى تحت حراسة قوات الاحتلال بعد صلاة الظهر.”

وتابع مهاجما الوفد الإماراتي:”انقلعوا من أرضنا وقدسنا. لا أهلاً ولا مرحباً بكم سوّد الله وجوهكم.”

اقتحام الأقصى

هذا وبحسب مواقع فلسطينية إخبارية، فقد اقتحم 179 مستوطناً المسجد الأقصى خلال جولة الاقتحامات التي استمرت عدة ساعات. وسط حماية عناصر الاحتلال، بينما ضيقت شرطة الاحتلال عند أبواب الأقصى على المصلين وفتشت حقائبهم واحتجزت هوياتهم.

ويشار إلى أن هذه الاقتحامات تتم بشكلٍ يومي ما عدا الجمعة والسبت.

ويكون ذلك من خلال باب المغاربة الخاضع لسيطرة الاحتلال. فيما تتخلل الاقتحامات صلوات وطقوساً تلمودية عند المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة.

وأصبحت هناك علاقات رسمية علنية بين الاحتلال والإمارات بموجب اتفاق التطبيع المزعوم الذي وقع بينهما برعاية دونالد ترامب بآخر أيام حكمه.

ومنذ إقامات هذه العلاقات عقدت إسرائيل والإمارات عدة اتفاقيات على كافة المستويات.

كما زار العديد من الإسرائيليين الإمارات للسياحة وفتحت أبوظبي ودبي، فنادقها لهم على مصراعيها. حتى أنهم كانوا يمارسون الطقوس اليهودية علنا في شوارع الإمارات.

وكذلك توالت زيارات بعض الإماراتيين للأراضي المحتلة تحت حماية قوات الاحتلال. وخاصة منذ وصول السفير الإماراتي لتل أبيب.

(المصدر: وطن – متابعات) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى