الرئيسية » الهدهد » وفد إماراتي في تركيا لعقد صفقات سلاح

وفد إماراتي في تركيا لعقد صفقات سلاح

كشفت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مسؤول تركي كبير، بأن وفدا حكوميا إماراتيا زارأنقرة. لبحث إمكانية التعاون مع الصناعات الدفاعية التركية .

شركات صناعة الطائرات وأخرى دفاعية

وقال المسؤول التركي الذي طلب عدم الكشف عن هويته. إن الوفد الإماراتي التقى يوم الاثنين برئاسة الصناعة الدفاعية التي تديرها الحكومة. ثم أجرى محادثات مع شركات دفاعية مقرها أنقرة، بما في ذلك أسيلسان.

كما التقى الوفد الحكومي الإماراتي بممثلين عن شركات صناعة الطائرات المسيرة التركية، دون أن تتضح  نتيجة هذه المحادثات. بحسب قول المسؤول التركي.

وفي حديثه إلى مجموعة من المراسلين يوم الأحد ، قال إسماعيل دمير، رئيس الوكالة التركية. إن تطوير صناعة الدفاع في تركيا يهم الإمارات العربية المتحدة وقد تؤدي المناقشات إلى “إمكانية التصدير”.

دعم استثمارات إماراتية ب10 مليارات

وتأتي الزيارة بعد أقل من أسبوعين من زيارة ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد آل نهيان للعاصمة التركية. وما تم عقبها عن إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات الإماراتية في تركيا.

اقرأ أيضا: التقارب الإيراني – الإماراتي يقلق اسرائيل والقصة كلها قد تتغير إلى الأسوأ

وخلال الزيارة، وقع صندوق الثروة السيادية أبو ظبي ADQ . اتفاقية تعاون مع مكتب الاستثمار الرئاسي التركي بشأن استثمارات محتملة. تشمل الطاقة والبتروكيماويات والتكنولوجيا والنقل والبنية التحتية والرعاية الصحية والخدمات المالية والأغذية والزراعة.

يشار إلى أن العلاقات الثنائية بين تركيا والإمارات، بدأت في الدفء في وقت سابق من هذا العام. ويمكن أن تطلق مليارات الدولارات في التجارة والاستثمار.

علاقات الإمارات مع تركيا

وكانت “بلومبرغ” قد كشفت في وقت من هذا العام أن صناديق الثروة في أبو ظبي أمضت بالفعل شهورًا في البحث عن استثمارات في تركيا.

اقرأ أيضا: النظام الجديد للعمل في الإمارات تغيير كبير يتماشى مع الجداول الزمنية الغربية!

وسارعت أبوظبي مؤخرا، وبخطى حثيثة التراجع عن الصراعات الإقليمية وإعادة التركيز على الاقتصاد.

وكانت علاقات الإمارات مع تركيا قد تدهورت بسبب دور الجماعات الإسلامية في الاضطرابات التي أعقبت انتفاضات الربيع العربي عام 2011.  بالإضافة إلى الملف الليبي الذي وضع البلدين على طرفي نقيض.

 

المصدر: (بلومبرغ)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.