حياتنا

ما هي أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة؟!

قال موقع “سالود ماسكولينا” الإسباني، إن ممارسة العلاقة الحميمة، تعتبر من أهم الغرائز الطبيعية في حياة الإنسان. إضافة لكونها عادة حميمية قد يمكن ممارستها في أي وقت من الأوقات.

وبلا شك من بين أكثر الأشياء التي تهم الزوجين، اختيار الأوقات المناسبة للعلاقة الحميمية.

ويعود ذلك، إلى طريقة وعادات حياة أحدهما أو ببساطة رغبة الآخر. كما يمكن أن يختلف هذا الموقف في كل منزل بطرق مختلفة تمامًا، وفقا لما ترجمته “وطن”.

اقرأ أيضاً: دراسة حديثة: النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة أكثر لديهن عقول متطورة بشكل أفضل

وتحدث الموقع الإسباني عن الأوقات المناسبة للعلاقة الحميمية.

هل أي وقت مناسب للجماع؟

يتفق الجميع على أن أي وقت من الأوقات، مناسب لممارسة الجنس.

وعلى الرغم من أن هذه الحقيقة، إلا أن الغالبية العظمى من الناس، لا يرغبون في ممارسة العلاقة الحميمة في ساعات متأخرة من الليل، ذلك لأنه يتعين عليهم الاستيقاظ مبكرًا في اليوم التالي للعمل.

وبالتالي فإن وقت العطلة ونهاية الأسبوع أو العطلات الصيفية وغيرها من ايام الراحة. يمكن أن تكون الوقت المناسب للجماع بالنسبة للجميع.

في الحقيقة، هناك سؤال يطرحه جميع الأزواج على أنفسهم هو: هل هناك وقت أكثر ملاءمة لممارسة الجنس؟. الجواب على هذا السؤال هو نعم ولكن مع وجود فروق دقيقة.

ضع في اعتبارك أن هناك دائمًا هذا الوقت أو اللحظة لممارسة الجنس. ولكن المشكلة تكمن في أنه يجب عليك العثور عليها وتثبيتها كإجراء روتيني مع شريكك. ليس كل الناس متشابهين، لذلك ليست كل الإيقاعات مناسبة لكل لحظة ولما شخص.

وفقًا لمسح حديث، تم سؤال أكثر من 2000 شخص عن عاداتهم الجنسية.

وكشفت الدراسة عن حقيقة مدمرة: معظم النساء اللاتي سُئلن يعترفن بأن وقتهن المفضل لممارسة الجنس هو في الليل. بينما يتم تنشيط الرغبة الجنسية لدى الذكور أول شيء في الصباح.

لنكون أكثر تحديدًا، فإن الوقت المفضل للمرأة المكسيكية على سبيل المثال، هو ما بين الساعة 23:00 و 1:00 ليلاً. بينما يفضل الرجال المكسيكيون ممارسة الجنس بين الساعة السادسة و التاسعة صباحًا.

كيف تؤثر العوامل الخارجية عند ممارسة الجنس؟

هناك عوامل خارجية يمكن أن تؤثر على الجماع، مثل تلك المتعلقة بالرغبة التي يمكن أن تكون في الشتاء والتي قد تختلف عن الصيف. بالإضافة إلى الوضع المناخي الذي قد يشجع على العلاقة الحميمة. فضلا عن ذلك، من الضروري أيضًا مراعاة ساعات أشعة الشمس في هذه الفصول.

هل تؤثر جودة الجماع على ساعات النوم؟

الشيء الذي اتفق عليه الخبراء هو أن كمية ونوعية العلاقات الجنسية، تؤثر على ساعات النوم والراحة. وذلك لأن هذه العادات الحميدة، تزيد من تدفق الدم وبالتالي تساعد على الاستجابة التناسلية والجماع.

اقرأ أيضاً: دراسة تكشف كيف يؤثر السكري على العلاقة الحميمة ويؤدي إلى ضعف الإنتصاب؟

من ناحية اخرى، يمكننا أن نجد حالات القلق (مثل العمل المعقد أو الوضع الأسري) أو التوتر الذي يجعل الجسم لا يتأقلم مع أفضل المواقف، للحفاظ على الانتصاب الكامل في حالة الرجال، مما يمنع من القيام بعلاقة جنسية كاملة ومرضية.

ما هو الوقت المثالي لممارسة الجنس؟

الخبراء واضحون بشأن ذلك، لمعرفة الوقت المثالي لإقامة علاقة جنسية، ينبغي أولا الحفاظ على علاقة صحية.

ويحدث هذا من خلال التواصل الصحي بين الاثنين وشرح وقول اهتمامات كل منهما وقبل كل شيء، التحدث بشأن المشاكل التي قد تنشأ في التعايش الجنسي.

كيف يؤثر الروتين على الجنس؟

يعد الروتين بلا شك أحد أخطر الأعداء، عندما يتعلق الأمر بتصور روتين جنسي فعال وإيجابي. الروتين هو أحد أكبر مسببات الانفصال في العالم.

يتفق كل من الأطباء وعلماء الجنس على أنه ينبغي البحث عن تجارب جديدة للمشاركة كزوجين لزيادة الرضا والاثارة الجنسية. لأن هذه ليست ممارسة لمرة واحدة فقط، بل يجب تثبيتها كطريقة حياة لأي زوجين.

إجابة الخبراء

إن إيجاد لحظة مشتركة مع شريكك، أمر مهم لأن الدورات اليومية ليست هي نفسها بين شخصين، فبالنسبة للشباب نظرًا لأن مستوى هرمون التستوستيرون مرتفع جدًا، لا يوجد وقت مناسب، عليك أن تجتمع بزوجتك، لذلك أطلق العنان للخيال.

بالنسبة للجمهور الذي لا يزال صغيرا ولكن يركز بشكل أكبر على النضج، فإن المثالي هو أن يجد لحظة مع زوجته بعد تناول الطعام، بين الساعة 3 و 5 بعد الظهر.

وختاما، أكد الموقع، أن هناك أمر ما يجتمع عليه العالم، وهو أن الليل مخصص للنوم، نظرًا لأن الجسم يسعى تلقائيًا إلى فصل الطاقة وتجديدها، لذلك سيكون من الواضح، أن ممارسة الجماع ستكون بمثابة إنفاق طاقة أعلى مما يمكن القيام به، في أي وقت من اليوم.

(المصدر: موقع “سالود ماسكولينا” الإسباني) 

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى