رياضة

كيروش يبلغ الاتحاد المصري بموعد اعتزاله قبيل بطولة أمم أفريقيا .. ماذا حصل؟!

أبلغ المدرب البرتغالي كارلوس كيروش 68 عاماً المدير الفني لمنتخب مصر” الفراعنة”، الاتحاد المصري. لكرة القدم بقرار موعد اعتزاله بعد نهاية مشواره مع المنتخب المصري قبيل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022.

كيروش والاتحاد المصري

كما وتتمثل الأهداف التي يتطلع إليها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مع المنتخب المصري، وهي تحقيق التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022، وكذلك قيادة المنتخب في البطولة العالمية. التي تستضيفها دولة قطر في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي.

وأكد مصدر مسؤول لموقع سكاي نيوز عربية، بأن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قد أكد لمسؤولي في الاتحاد المصري. لكرة القدم ووزير الشباب والرياضة المصري خلال اجتماعه الأخير، أنه جاء لقيادة تدريب المنتخب. من أجل تحقيق هدف واضح وهو التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

اقرأ المزيد: نوفاك دجوكوفيتش مهدد بالحرمان من بطولة أستراليا لكرة التنس

وبين المصدر، أن الوزير أشرف صبحي أكد للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بأن كأس العالم يعد هدفاً كبيراً للمنتخب المصري، كما أن حصد بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2022 لا يقل أهمية عنه، من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

كيروش والانتقادات الكبيرة

ويواجه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة المصري الانتقادات الكبيرة من جماهير وعشاق الكرة المصرية، بسبب اختياراته واستبعاده أبرز نجوم فريق الأهلي والزمالك.

فقد استبعد المدرب كيروش من بعثة منتخب مصر ” الفراعنة”، المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لعام 2022 في دولة الكاميرون في التاسع من شهر يناير الجاري، نجم فريق الأهلي محمد مجدي قفشة على الرغم من تألقه ومساهمته في تتويج فريقه مؤخراً ببطولة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي.

كما وخروج لاعب وسط نادي الزمالك المصري طارق حامد، من حسابات المدرب البرتغالي كارلوس كيروش .منذ تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال العالم 2022 وحتى الآن.

اقرأ المزيد: ماذا قال أسطورة الكرة الكاميرونية روجيه ميلا عن منتخب الفراعنة المصري؟!

وكانت أصوات من الجماهير المصرية قد طالبت برحيل المدرب البرتغالي كيروش عن تدريب المنتخب المصري بعد فشله في التتويج بكأس مونديال العرب 2021، ليتحول الأمر بعد ذلك إلى فسخ التعاقد معه في حال فشله في حصد لقب كأس أمم أفريقيا 2022.

ومن الجدير بالذكر، فإن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش صاحب خبرة طويلة، فقد ساهم في قيادة ثلاثة منتخبات في التأهل إلى مونديال كأس العالم، وهم منتخب جنوب أفريقيا والبرتغال وإيران.

(المصدر: وطن + سكاي نيوز عربية)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى