الهدهد

سجال حاد بين نجل الداعية سلمان العودة والصحفي “الدوسري”: بلطجية أتوا للسلطة بسبب الـ DNA

شهد موقع “تويتر” سجالا حادا بين الدكتور عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة والإعلامي السعودي المعروف بـ”صحفي الديوان الملكي” سلمان الدوسري.

سجال على “تويتر”

وبدأ السجال عقب تغريدة لـ”الدوسري” قال فيها: “بغض النظر عن الاختلافات السياسية… ومهما كانت المواقف السابقة… السعوديون لا ينتقصون من ضيوفهم”، والتي حملت تنبيها للمغردين السعوديين بعدم الإساءة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب كشفه عن عزمه زيارة السعودية في شباط/فبراير المقبل بدعوة من الملك سلمان.

اقرأ أيضا: “شاهد”: غادة عويس تلقن الصحفي السعودي “سلمان الدوسري” درسا في اللغة العربية

ليرد عليه “العودة” بتغريدة قاسية جدا بالقول:” الحريري وهو حليفكم، عطاه المجرم القحطاني كف، وقدم استقالته من الرياض، عبدربه منصور هادي وحكومته عليهم إقامة جبرية بالرياض، الخضري الفلسطيني وهو ثمانيني وعنده سرطان حبستوه وبهذلتوه.. أنتم ناس ما عندكم لا قيم إسلامية ولا أخلاق عربية، ولا أعراف ديبلوماسية بلطجية أتوا للسلطة بسبب الDNA”.

ليعود “الدوسري” بالرد، قائلا: “من يتلون ويتماشى مع دعوات المثلية.. لا يحق له التنظير عن القيم الاسلامية.. من يقتات على الطعن في وطنه لصالح خصومه… لا يحق له الحديث عن الأخلاق العربية… في المرات القادمة لن أرد عليك إلا إذا تعلمت أخلاق الرجال… وأشك في ذلك بنسبة ١٠٠٪”.

بينما رد عليه “العودة” مجددا، كاشفا له معنى الخيانة التي يتحدث عنها بالقول: “الطعن في الوطن هو في قتل المواطنين بالقنصليات، وتهجير القبائل لأجل قصور معزّبك، والتحرش والصعق الكهربائي للناشطات، والإعدامات للعلماء وقادة الرأي وفوق البيعة: تجسس على الشعب والناشطين في الداخل والخارج بأدوات إسرائيلية (ولإسرائيل باب خلفي عليها للاطلاع على كل شي) هذه هي الخيانة!”.

اقرأ أيضا: عبدالله العودة للأمير “بن مساعد”: ابن سلمان يتجسس علينا وعليك وعلى عائلتك بأدوات اسرائيلية

أردوغان ينوي زيارة السعودية الشهر المقبل

وكان الرئيس التركي رجب طيب أاردوغان قد أعلن أنه سيزور السعودية خلال شهر فبراير (شباط) المقبل تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

بينما قال أردوغان: “تلقيت دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض، وسنناقش أموراً كثيرة تخص علاقات البلدين خلال الزيارة التي سأقوم بها الشهر المقبل”.

اقرأ أيضا: “وول ستريت جورنال”: هذا ما سيطلبه محمد بن سلمان من أردوغان في لقاء الشهر القادم

وأضاف أردوغان، خلال حديث مع عدد من كبار المصدرين الأتراك على هامش فعالية لمجلس المصدرين في إسطنبول أمس (الاثنين). أنه سيبحث مع الملك سلمان العلاقات التجارية بين البلدين وإزالة أي عقبات تعترض تعزيزها.

ومن المقرر أن يزور إردوغان أيضاً دولة الإمارات العربية المتحدة في 14 فبراير المقبل، بحسب ما ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مؤخراً. وذلك تتويجاً للجهود التي بذلت من جانب البلدين. خلال الأشهر الماضية، لتحسين العلاقات بينهما.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى