حياتنا

“واخداه على صدرها؟”.. رد صادم من مبروك عطية على شاب شاهد عمته مع شخص غريب وأمر مشبوه! (فيديو)

رد الداعية المصري مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر على سؤال ورد إليه من أحد المتابعين. بطريقة  مثيرة للجدل.

“مد يا مكلوب”

وجاء في نص السؤال الذي ورد لمبروك عطية: “أنا شوفت عمتي في الشارع مع واحد وكان باين إن العلاقة فيها حاجة مشبوهة، أقول للعيلة ولا أعمل أيه؟.
وأجاب مبروك عطية من خلال حسابه عبر “يوتيوب”:: “عيلة ايه اللي هتقولها علشان شوفت عمتك مع سباك في الشارع رايح يغيرلها الحنفية. وهي عارفاه وعارفة أمه، وبتقوله مد يا مكلوب، وأختك عملت أيه ياض لما اطلقت وأنت ولا عارف سيرة عمتك وأنت تعرف سيرة كام واحد”.

وتابع عطية: “حسن الظن بالله من الإيمان والحمد لله انك شفتها في الشارع، وبعدين متأكد منين أنهم على علاقة مشبوهة، شوفتهم ماشيين في الشارع بيطوحوا؟ سكرانة عمتك وهو بيفوقها؟ ولا هو سكران وهي واخداه على صدرها؟”.

اقرأ أيضا: مصر.. مؤذن منع بلطجيان من بيع المخدرات أمام المسجد فانتقما منه بابنتيه وهذا ماحدث!

ست كبيرة

وتابع منفعلاً: “علاقة أيه بس اللي مشبوهة؟!ست كبيرة واخدة كهربائي واللمبة عندها كل ما تركبها بتطفي، حسن الظن بالعمة واجب”.

وزاد: “أما لو خدت الموضوع بقى في بالك، بس كان عليك تتأسى بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لما كان واقف مع زوجته صفية. فمر عليه نفر من الصحابة وناداهم وقال لهم هذه صفية”.
واختتم الداعية: “لو ناديتها وقولتلها يا عمة مين ده يا عمة.. حتقولك ده المتعوس على شبابه الولد السباك ابن خالتك نبوية”.

العادة السرية ليست حلال

وبالأمس، أثار عطية الجدل بإجابته على سؤال شاب حول العادة السرية.

ورد الدكتور عطية: “مفيش حد في الدنيا قال إن العادة السرية حلال. ولا شخص قال إنها حلال وبعض الفقهاء قالوا إنها جائزة على الكراهة”.

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية:”سبع البرمبة الدم جري في عروقه، ولو أمامه أبوه وأمه هيقتلهم وهاج مثل الطور الهائج وهيرتكب الزنا. في هذه الحالة يجوز على الكراهة إنه يفضي الثورة الموجودة بداخله”.

يجوز على الكراهة!

وأكد عطية: “لكن الأصل الأصيل قول الله-تعالى- في سورة المؤمنون. “وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ”.

اقرأ أيضا: واقعة مثيرة .. مصر للطيران تدعو المصريين لقضاء عطلة أعياد الميلاد في اسطنبول!

وأشار الداعية المصري إلى أنه من آداب المسلم أن الإنسان لا يمس عورته إلا لضرورة موجعة أو يكون بها وجع.

وتابع: ” وإلا عليه أن يبعد عن هذه المنطقة تماماً بالكلية، وإذا أراد أن يقضي حاجته يستتر ويستخفي، وكان النبي- صلى الله عليه وسلم- يبعد إذا أراد أن يقضي حاجته”.

 

المصدر: (وطن – يوتيوب)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى