الهدهد

مشاهد صادمة .. الأمطار الغزيرة تغرق شوارع ومركبات في الكويت (فيديوهات)

أدّى هطول الأمطار الغزير الذي شهدته مناطق في الكويت إلى غرق مركبات في منطقة جليب الشيوخ؛ نتيجة منخفض جوي أثّر على البلاد .

ونشرت حسابات كويتية على موقع “تويتر” وفق ما رصدت “وطن”، غرق المركبات في “جليب الشيوخ” بفعل تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار .

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن مدير إدارة الطرق السريعة في هيئة الطرق م.محمد القزويني، قوله إنّه تمّ اغلاق نفقي الغزالي وصناعية الجهراء مؤقتا بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، بسبب تجمعات المياه.

وقال القزويني إن فرق الطوارىء تتعامل مع العديد من البلاغات على مستوى البلاد. مشيراً إلى نشر مزيد من الفرق في العديد من النقاط الحرجة.

اقرأ أيضاً: “أخدود العزم” يسفر عن وفاة 6 عمانيين وهذه حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة مقبلة

بينما كشف مصدر إطفائي، أن إجمالي البلاغات التي تعاملت معها فرق الإطفاء خلال فترة هطول الأمطار حتى هذه اللحظة بلغت حوالى 45 بلاغاً، أغلبها في الجهراء والفروانية.

في حين لفت المصدر إلى انّه لم تسجل حالات وفاة او إصابات خطرة جراء الحالة الجوية التي أثّرت على البلاد .

كما قالت دائرة الأرصاد الجوية في الكويت، إن جو اليوم يكون مائلاً للبروده و غائم جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 – 45 كم/ساعة. وأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق.

وقالت إن درجة الحرارة العظمى تصل إلى 16 والصغرى 13.

(المصدر: تويتر – القبس – متابعة وطن) 

 

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى