رياضة

تعرف على أبرز أحداث كرة القدم خلال عام 2022

يشهد العام الجديد 2022 العديد من الأحداث الكروية المهمة في عالم رياضة. كرة القدم، لعل أبرزها تنظيم مونديال كأس العالم الذي تستضيفه دولة قطر.

مونديال كأس العالم 2022

وتعد هذا الحدث هو الأبرز في رياضة كرة القدم .خلال هذا العام، حيث سيقام على أرض دولة قطر كأول دولة عربية تستضيف المونديال في تاريخ هذه البطولة العالمية التي يعشقها الكبار قبل الصغار لمتابعتها. ومشاهدتها عن كثب عبر شاشات التلفزة أو حتى الذهاب لحضورها من على مدرجات الملاعب لتشجيع منتخبات بلدانهم المشاركة.

كما وسيكون هذا الحدث الأهم في عام 2022، الذي سيتأخر هذه المرة عن موعده. المعتاد كل أربع سنوات في فصل الصيف، ليكون في فصل الخريف خلال الفترة ما بين ال21 من شهر نوفمبر، وحتى ال18 من شهر ديسمبر من العام الجاري بمشاركة 32 دولة.

اقرأ المزيد: لوكاكو يشعل أزمة في تشيلسي بعد تصريحه الأخير .. وهذا ما قاله

تصفيات مونديال كأس العالم 

ومن المقرر أن تستكمل تصفيات قارة أفريقيا وأوروبا لحسم الملتحقين في نهائيات. مونديال كأس العالم 2022، حيث سيخوض 10 منتخبات في القارة السمراء الأفريقية للتنافس فيما بينهم على حجز تذكرة العبور لهم، من أجل المشاركة في مونديال كأس العالم في شهر مارس/ آذار المقبل.

كما ونجح كلاً من المنتخبات الأفريقية في الوصول إلى نهائيات التصفيات. المؤهلة لمونديال كأس العالم، وهم منتخب الجزائر، المغرب، السنغال، نيجيريا، تونس ضمن التصنيف الأول.

اقرأ المزيد: عروض مغرية في انتظار كهربا والأهلي يمنح الضوء الأخضر لرحيله

ويتواجد في التصنيف الثاني كلاً من: مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية في مواجهات قوية وصعبة بين المنتخبات من أجل حسم التأهل للمشاركة في مونديال كأس العالم 2022.

أما على صعيد تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، فيشارك فيها 12 منتخب في القارة .الأوروبية لاختيار ثلاثة منهم فقط للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، ومن أبرز تلك المنتخبات البرتغال وإيطاليا التي سيتنافس أحدهما على حجز تذكرة العبور على حساب الأخر في التأهل للمونديال.

تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 

كما وسيخوض قارة آسيا بالتزامن في ذات الوقت مع تصفيات. أفريقيا وأوروبا، منافسات المرحلة الأخيرة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في دولة قطر، حيث سيشارك 12 منتخباً مقسم إلى مجموعتين، حيث سيتأهل المتصدر والوصيف إلى المونديال مباشرة، بينما يدخل صاحب المركز الثالث في ملحق حسم التأهل.

اقرأ المزيد: تمثال رونالدو الذهبي يثير الجدل الواسع في الهند (فيديو)

ويتصدر المجموعة الأولى منتخب إيران برصيد 16 نقطة، كما ويليه في الوصافة منتخب كوريا الجنوبية، وآتى في المركز الثالث منتخب الإمارات المؤهل إلى الملحق برصيد 6 نقاط.

بينما يتربع منتخب السعودية على صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، ويليه منتخب اليابان برصيد 12 نقاط، كما ويحتل منتخب أستراليا في المركز الثالث المؤهل إلى الملحق برصيد 11 نقطة.

كأس أمم أفريقيا 

وتستعد المنتخبات الأفريقية في ال9 من شهر يناير الجاري لخوض أولى منافسات كأس أمم أفريقيا. الذي تستضيفه دولة الكاميرون بتنظيم ورعاية من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف”، كما ستكون ختام تلك البطولة في ال6 من شهر فبراير المقبل.

ويشارك في هذه البطولة 24 منتخباً من بينهم 8 منتخبات عربية من القارة الأفريقية. المتأهلين للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021.

اقرأ المزيد: ميسي يستمتع بالغناء والرقص مع زوجته أنتونيلا في حفل لرأس السنة (شاهد)

كأس العالم للأندية عام 2022

كما وتشهد تلك البطولة هذه المرة حضور أندية عربية من الإمارات والسعودية ومصر، وهم الأهلي المصري البطل الأفريقي، والجزيرة الإماراتي، والهلال السعودي البطل الآسيوي.

وتسعى تلك الأندية العربية المشاركة في كأس العالم للأندية لعام 2022، للتتويج بالميدالية الذهبية هذه المرة فهل ستفعلها تلك الأندية في ظل تواجد البطل الأوروبي تشيلسي الإنجليزي؟!

(المصدر: وطن + سكاي نيوز عربية)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى