الهدهد

“اشتية”: البطالة في فلسطين انخفضت بينما ارتفعت بدول العالم ونحتاج أيدي عاملة! (فيديو)

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية، إنّ نسبة البطالة في فلسطين انخفضت مقارنة بدول العالم في عصر كورونا.

جاءت تصريحات “اشتية” خلال لقائه مساء اليوم الإثنين، مع مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث عقد الحكومة الفلسطينية جلستها الأسبوعية في المحافظة.

وقال رئيس الوزراء إن الحكومة اجتمعت في الخليل وجنين وقلقيلية ومختلف المحافظات، وكان أهم مطلب للأهالي أن هناك نقصاً في الأيدي العاملة مضيفاً أنّ دليل هذا الكلام أن نسبة البطالة بدول العالم في عصر كورونا ارتفعت، بينما كان هناك تراجع في نسبة البطالة في الأراضي الفلسطينية، وهو امر ملفت للنظر.

وتابع رئيس الوزراء حديثه للحضور قائلاً إنّ “القاعدة الإنتاجية والقدرة الاستيعابية أصبحت أعلى من اي وقت مضى. وبناء عليه اصبحنا بحاجة الى مزيد من الايدي العاملة؛ ولذلك رفعنا الحد الأدنى للأجور”.

وقد أثارت تصريحات “اشتية” عن البطالة في فلسطين جدلاً بين النشطاء الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

(المصدر: وطن – تويتر) 

 

 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى