الهدهد

توقعات نوستراداموس المرعبة لعام 2022: مجاعة وحرب عالمية ثالثة!

نشرت صحيفة “ذا ديلي ستار” البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن توقعات عالم الفلك الشهير ميشيل دي نوسترادام، الشهير بـ”نوستراداموس” حول ما سيحدث خلال سنة 2022.

حسب ترجمة “وطن”، نشر العراف الفرنسي ميشيل دي نوستراداموس كتابًا في عام 1555 تنبأ فيه بأحداث عديدة على غرار صعود هتلر إلى الحكم واغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي.

في الواقع، قدم الفيلسوف والعراف الشهير آلاف التنبؤات لما سيحدث في المستقبل في كتابه الذي يحمل عنوان “التنبؤات” والذي تم إصداره منذ أكثر من 450 عامًا.

وقد كتب فيه الفيلسوف الفرنسي، المولود عام 1503، أكثر من ألف توقع حول مستقبل العالم لمئات السنوات في المستقبل. وكتبها على شكل قصائد كل منها مؤلف من أربعة أبيات، نشرت في عشرة أجزاء.

سواء كنت مصدقا أو مكذبا لتنبؤات نوستراداموس، فإن العديد مما توقعه حصل.

وفيما يلي إليك بعض نبوءات نوستراداموس لما يمكن أن يحدث في عام 2022:

تعرض كوكب الأرض إلى ضرر كبير

تنبأ العراف الشهير أن كوكب الأرض سيتعرض إلى ضرر كبير.

ولم يحدد بصفة دقيقة السبب حيث أشار في إحدى قصائده إلى أنه يشاهد حريقا يسقط من السماء.

وكان هذا هو الحال في عام 2021 حيث تم التنبؤ بعاصفة شمسية. كما سجل علماء الفضاء اقتراب كويكب 2021GW4 بشكل ملحوظ من الكرة الأرضية.

ورغم أن قطر الكويكب يبلغ 16 قدمًا، إلا أنه لم يشكل تهديدًا كبيرًا علينا لأنه من المحتمل أن يتكسر إلى أجزاء أصغر بمجرد اصطدامه بالغلاف الجوي للأرض.

وستكون الكارثة الوشيكة القادمة حدوث اقتراب شديد بين مسار الكويكب والأرض. حيث أنه وفقًا لوكالة ناسا من المتوقع أن يحصل هذا عام 2029. مما قد يعني أن توقع نوستراداموس كان مبكر جدًا بسبع سنوات.

التضخم والمجاعة

في عام 2021، توقع نوستراداموس حدوث مجاعة عالمية. ولكن توقع أن يكون التضخم في عام 2022 هو السبب وراء هذه المجاعة.

وقد حذر من ارتفاع الأسعار في ظل اقتصاد فاشل.

فعدم الاستقرار السياسي ووباء الفيروس التاجي كلها عوامل ساهمت في طفرة تضخم متصاعدة في الأشهر الأخيرة. مع ارتفاع أسعار الأشياء الضرورية كالغذاء والبنزين.

أجهزة كمبيوتر تتحكم في البشر

عامًا بعد عام، تستمر التكنولوجيا في التطور، حيث يشكل الذكاء الاصطناعي جزءًا رئيسيًا من التقدم التكنولوجي.

ولكن هل يكون عام 2022 العام الذي تسيطر فيه الروبوتات على كل شيء؟.

يمكن أن تخبرنا كتابات نوستراداموس أن تقنية الذكاء الاصطناعي وتطورها سوف تتصاعد في المستقبل.

ومع الخوف من هيمنة الذكاء الاصطناعي وأجهزة الكمبيوتر على البشر. أصدر العديد من الخبراء تحذيرات حول الآثار المترتبة على الاعتماد المفرط على التكنولوجيا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالروبوتات.

احتباس حراري

ربما لم تكن مفاجأة بالنظر إلى حالة المناخ في السنوات الأخيرة. لكن ارتفاع درجات حرارة كان شيئًا تنبأ به العراف نوستراداموس طوال القرن السادس عشر.

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن نرى انقراض الأسماك في البحر الأسود. إلا أننا نشهد بالفعل انقراض أنواع من الحيوانات في جميع أنحاء العالم.

ارتفاع درجات حرارة كان شيئًا تنبأ به العراف نوستراداموس طوال القرن السادس عشر

مع موت الشعاب المرجانية وتدمير الموائل الطبيعية، هل يكون عام 2022 هو العام الذي يختفي فيه عدد أكبر من أنواع الحياة البرية من الكوكب إلى الأبد؟

أزمة في فرنسا

تعرض فرنسا لتهديدات من الشرق هو موضوع متكرر في جميع تنبؤات نوستراداموس وكان واضحًا عبر التاريخ. وعلى الأخص مع الغزوات الألمانية في الحربين الأولى والثانية.

ومع ذلك، من المتوقع أن تشير تنبؤات العراف الشهير في ربيع عام 2022 إلى غزو فرنسا الذي من المحتمل أيضًا أن يتعمق ويؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

أو يمكن أن تشير كذلك إلى تعرض فرنسا للهزيمة في كأس العالم قطر 2022 من قبل فريق يرتدي قمصانا بيضاء.

(المصدر: ذا ديلي ستار – ترجمة وطن) 

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى